رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«فالنتينو» تتوقف عن استخدام فراء الحيوانات في تصميماتها

فراء الحيوانات
فراء الحيوانات

حذت دار "فالنتينو" للأزياء حذو علامات تجارية كبرى أخرى إذ قررت التوقف عن استخدام فراء الحيوانات في تشكيلاتها اعتباراً من سنة 2022 ، وهو إعلان رحب به نشطاء في مجال حقوق الحيوانات الخميس في إيطاليا.

وأعلنت "فالنتينو" امس أن شركة الفراء "فالنتينو بولر" التابعة لها ستتوقف عن الإنتاج في نهاية السنة، وأن آخر مجموعة تتضمن فراء ستكون تشكيلة خريف وشتاء 2021/22.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"فالنتينو" جاكوبو فينتوريني في بيان إن "مفهوم بدون فرو يتماشى تماماً مع قيم" الدار.

وأضاف "إننا نتقدم بسرعة في البحث عن مواد بديلة بهدف إيلاء عناية أكبر بالبيئة في ما يتعلق بتشكيلات السنوات المقبلة".

وبادرت دور الأزياء الإيطالية الكبرى "برادا" و"أرماني" و"غوتشي" و"فيرساتشي" و"فورلا" والبريطانية "بربري" والأميركية "دونا كاران" و"دي كي إن واي" و"مايكل كورس" وكذلك المصمم الفرنسي جان بول غوتييه إلى اتخاذ قرارات مماثلة في السنوات الأخيرة.

ورحبت جمعية الرفق بالحيوان "هيوماين سوسايتي إنترناشيونل" بقرار "فالنتينو" معتبرة أنه سيساهم في إنهاء "تجارة الفراء الوحشية".

وذكّرت مديرة المنظمة غير الحكومية في إيطاليا مارتينا بلودا بأن "هذه الصناعة تقتل كل سنة 100 مليون من الحيوانات سعياً إلى فرائها".

 

الفرو 

الفرو هو الجسم المغطي لبعض الحيوانات الثديية كالثعلب مثلا وفي الجانب المقابل الصوف في الخراف والشعر في القرد. ويستفاد الآن من الفرو في صنع بعض الملابس النسائية التي تعطي الأناقة والجمال.

كما يستخدم لصنع الملابس الشتوية، وكان يستخدم ايضا كسجاد للجلوس عليه أو الصلاة فوقه.

 

مصادر الفرو

الحيوانات البرية مثل الثعلب أو الدب أو الخروف.

 

المخاطر التي تواجه الحيوانات الفرائية

يتم في كل عام تقريبا اصطياد عشرات الملايين من هذه الحيوانات ونتيجة للصيد الجائر الذي يحدث لها لأخذ فرائها ربما تسبب انقراضها، وبعضها ليس لها قيمة اقتصادية لذلك نراها متخلصين منها إما جريحة أو ميتة.