رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غرفة صناعة الحبوب تتبرع بـ 300 طن منتجات غذائية لقطاع غزة

منتجات غذائية لقطاع
منتجات غذائية لقطاع غزة

أعلن النائب طارق سعيد حسانين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ورئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن الغرفة قررت التبرع بـ 300 طن طن منتجات غدائية أساسية "أرز ومكرونة ودقيق"، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة  إعمار غزة، ودعم مصر بـ 500 مليون دولار لإعادة إعمارها يأتى  فى إطار حرص الدولة المصرية بقيادتها الحكيمة على تقديم كل الدعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وأضاف حسانين فى تصريحات  اليوم، إنه انطلاقاً من الدور المصرى الرائد في مساندة الشعوب العربية الشقيقة في كل الأحداث التى تلم بها ومشاركة من المجتمع  المصرى حرصت غرفة صناعة الحبوب  على تقديم يد العون للأشقاء فى غزة  ضمن مبادرة  الرئيس لإعادة إعمار غزة ،لافتا الى أن  غرفة صناعة الحبوب   باتحاد الصناعات المصرية  تدعم هذه المبادرة وستقوم بتقدم كافة  أوجه الدعم  لها.

وأكد حسانين أن مبادرة  مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسى  لإعادة إعمار غزة تؤكد لجميع دول العالم  بأن  مصر بقيادتها السياسية دائما صاحبه الريادة تجاه مثل هذه القضايا كما تؤكدا أيضا دعمها  للقضية الفلسطينية ،خاصة بعد تخصيص الرئيس 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة  وكذلك توفير الرعاية الصحية  للمصابين بالمستشفيات المصرية منذ حدوث الأزمة .

ويتابع اتحاد الصناعات المصرية،  باعتزاز ما بادرت به جمهورية مصر العربية من مبادرة  تنموية  وجهود على الصعيد الدبلوماسي  لدعم فلسطين، ويعلن عن استعداده لدعم هذه المبادرة بكل إمكانيات الإتحاد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الدور التاريخي لمصر تجاه القضية الفلسطينية والتي ترجمه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الى واقع وحقيقة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية اعادة الاعمار في قطاع غزة نتيجة الاحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية اعادة الاعمار.