رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم» تعلن تفاصيل الامتحان التجريبي الثاني لامتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الامتحان التجريبي الثاني لامتحانات الثانوية العامة، المقرر أن تبدأ يوم الأحد ٢٣ مايو .

وأعلنت الوزارة، أن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

كما شددت الوزارة، على أن الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وأوضحت، أنه سيتم تطبيق طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس، ثم يطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث إن شاء الله المقرر انعقاده لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن إجراء امتحان الثانوية العامة 2021 التجريبي الثاني المقرر عقده في 23 مايو الجاري.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة هو عبارة عن عينة من الأسئلة الاسترشادية والتي تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتى نهاية شهر مارس، أما بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح اسئلة استرشادية له أثناء الامتحان المقرر عقده خلال شهر يونيو.

ويعقد الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة، في لجان مؤمنة بالمدارس، لتدريب الطلاب على شكل وطبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتجريب كفاءة وقدرة الشبكات.