رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل طفلة وإصابة آخرين فى غارة إسرائيلية شمال قطاع غزة

الغارات الاسرائيلية
الغارات الاسرائيلية على غزة

استشهدت طفلة فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، وجرح عدد آخر جراء غارة إسرائيلية على جباليا شمالي قطاع غزة، حسبما أعلنت فضائية سكاي نيوز.

كما استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، إثر قصف طائرات حربية إسرائيلية شقة سكنية في مدينة غزة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بأن القصف استهدف شقة سكنية في شارع الشهداء وسط المدينة، مضيفة أن إسرائيل جددت غاراتها على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

 

وأشارت إلى أن الطائرت الحربية والمدفعية الإسرائيلية شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم العاشر على التوالي، حيث استهدفت موقعا شرق جباليا شمال قطاع غزة، ومنزلا في حي الزيتون، وأرضا زراعية بمنطقة الزنة في خان يونس.

 

وأضافت أن القصف طال شاحنة في شارع السكة بمخيم المغازي وسط القطاع، وتسببت القنابل الدخانية التي تطلقها مدفعية الاحتلال باندلاع حريق بمنزل في منطقة الشيماء شمال بيت لاهيا.

 

وقالت (وفا) إن الطائرات الإسرائيلية شنت كذلك سلسلة غارات على أهداف شمال وغرب قطاع غزة، حيث "استهدفت أرضا زراعية بصاروخين خلف محطة الخازندار شمال غرب غزة، وبركسا في محيط جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، ومبنى شرق خان يونس جنوب القطاع، وبناية سكنية بشارع الصفطاوي شمال مدينة غزة".

 

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا غارات العدوان الإسرائيلي إلى 227 شهيدا، من بينهم 64 طفلا و38 امرأة و17 مسنا و1620 جريحا منذ بدء هجمات قوات الاحتلال على القطاع.

 

وقُتل 6 فلسطينيين على الأقل، اليوم الأربعاء، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي.

 

وأطلقت مدفعية القوات الإسرائيلية عددًا من القذائف الدخانية والفسفور فوق منازل المواطنين في منطقة بئر النعجة.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن توسيع هجماته على أهداف إلى الجنوب وسط استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع، وقال إنه قصف أهدافا حول بلدتي خان يونس ورفح، حيث شاركت 52 طائرة في قصف 40 هدفا تحت الأرض على مدى 25 دقيقة.

 

كما أوضح أنه حاول تصفية قائد كتائب القسام محمد ضيف مرتين منذ بداية القتال في غزة لكنه تمكن من النجاة، وأضاف المتحدث باسم الجيش أن قواته عملت على اغتيال ما لا يقل عن سبعة من كبار مسئولي حماس، أصيب بعضهم بجروح.