الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

1180 إصابة و19 وفاة بكورونا فى الأردن

كورونا في الاردن
كورونا في الاردن

أعلن الأردن، الأربعاء، تسجيل 19 حالة وفاة و1180 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وذكر بيان مشترك لرئاسة الوزراء الأردنية ووزارة الصحة أن العدد الإجمالي للوفيات ارتفع إلى 9314 حالة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 727612 حالة منذ بدء تفشي الجائحة في البلاد.

وأضاف البيان أن عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات بلغ اليوم 1007 حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 707609 حالات، في حين تتلقى 645 حالة العلاج في المستشفيات.

وأشار البيان إلى أن السلطات الصحية أجرت اليوم حوالي 33 ألف فحص مخبري للتحري عن إصابات بالفيروس شكلت نسبة الفحوصات الإيجابية منها نحو 3.6 بالمئة، ليرتفع العدد الإجمالي للفحوصات منذ بداية انتشار الجائحة إلى نحو 7.034 مليون عينة.
وقلصت الحكومة الأردنية ساعات الحظر الجزئي الليلي المفروض يوميا في مواجهة تفشي (كورونا) ليبدأ من الساعة 10 مساء للمنشآت و11 للأفراد وحتى السادسة صباحا.

إرشادات منظمة الصحة العالمية
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق كوفيد-19، وكذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة وخلال موسم الحج والموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.
وأضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.
وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.