رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمعه بالعندليب.. قصة المسلسل الإذاعى الوحيد فى تاريخ الزعيم عادل إمام

الزعيم والعندليب
الزعيم والعندليب

مشوار حافل للزعيم عادل إمام جعله يعتلى عرش الفن فى مصر والعالم العربى، قدم خلاله ما يؤهله للزعامة الفنية ومتعنا خلال هذا المشوار بالعديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية وكان له نصيب فى تقديم الدراما الإذاعية، حيث قدم عملا واحدا للإذاعة فى تاريخه الفنى الطويل وهو المسلسل الإذاعى "أرجوك لا تفهمنى بسرعة" وهو العمل الوحيد الذى جمعه بالعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ .

وخلال هذا التقرير نرصد لكم تفاصيل المسلسل الاذاعى "ارجوك لا تفهمنى بسرعة "والذى تم بثه عبر أثير الإذاعة فى عام 1973 ولكن توقف فجأة بسبب اندلاع حرب أكتوبر ولم يتم استكمال حلقاته بعد الحرب. 

تفاصيل المسلسل الإذاعى الوحيد الذى جمع عادل إمام بالعندليب

 

تأتى قصة مشاركة الزعيم عادل إمام فى مسلسل "أرجوك لا تفهمنى بسرعة" حينما تعاقد الإعلامى الكبير وجدى الحكيم مع العندليب عبد الحليم حافظ للقيام ببطولة مسلسل لبثه عبر اثير اذاعة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان 1973.

وأثناء أحد ليالى عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين" فوجئ الزعيم عادل إمام بوجود العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ بين الحضور والتقى عادل امام بالعندليب الاسمر عبد الحليم بعد انتهاء العرض وحياه على قدرته العجيبة على اضحاك الجمهور وقال له انه يرغب فى ان يشاركه فى المسلسل الاذاعى "ارجوك لا تفهمنى بسرعة " فرحب عادل امام بشدة وكان اول واخر عمل يجمع الزعيم بالعندليب وتم ترشيح نجلاء فتحى لدور البطولة النسائية  وشارك عادل إمام بالغناء مع العندليب الأسمر، في أغنية "استعراض الطلبة" من كلمات محمد حمزة، وألحان منير مراد، وهو ما أضفى على المسلسل نوعًا من البهجة.

أسباب توقف مسلسل "ارجوك لا تفهمنى بسرعة"

روت الإعلامية إيناس جوهر أثناء استضافتها مؤخرا فى ندوة بـ"الدستور" أن سبب توقف بث مسلسل "أرجوك لا تفهمنى بسرعة" والذى شاركت فى بطولته مع النجم عادل إمام والعندليب عبدالحليم حافظ هو اندلاع  حرب أكتوبر في العام 1973، حيث أكدت أن حدوث الحرب وتفوق مصر على إسرائيل أدى إلى تغيير مفاجئ فى الخريطة البرامجية لكافة الإذاعات ولم يكتمل العمل بعد انشغال نجومه ثم رحيل العندليب الأسمر.

قصة المسلسل الإذاعى "أرجوك لا تفهمنى بسرعة"

تدور أحداث المسلسل الإذاعي النادر حول نادية صاحبة النفوذ التي تحب البطل سامي طالب الجامعة، وتحاول إيذاء صديقته وحبيبته ليلى وتضطرها إلى ترك العمل، ويضطر البطل أيضًا أن يترك المسكن والجامعة، ويهربان إلى الإسكندرية، لتتوالى الأحداث.

أبطال المسلسل الاذاعى "ارجوك لا تفهمنى بسرعة "

شارك في مسلسل  “أرجوك لا تفهمنى بسرعة” كلاً من العندليب عبد الحليم حافظ والزعيم عادل إمام  ونجلاء فتحى والاعلامية ايناس جوهر و عماد حمدي، ماجدة الخطيب، حسن عابدين، أشرف عبد الغفور، أحمد مرعي، سمير صبري، زوزو ماضي، نظيم شعراوي ومن تأليف محمود عوض واخراج محمد علوان.