رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بودي جارد».. لماذا لم ينبهر الجمهور بمسرحية الزعيم عادل إمام الأخيرة؟

مسرحية بودى جارد
مسرحية بودى جارد

مازال الزعيم عادل إمام يتصدر محركات البحث المختلفة على "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى.

وقدم عادل إمام خلال مسيرته الفنية 11 عملًا مسرحيًا كان لها صدى كبير بين الجمهور وكان آخرها مسرحية "بودى جارد" التى منعت من العرض على الشاشة لمدة 11 عاما ولكن حينما تم عرضها على منصة "شاهد" لم تلق استحسان الجمهور. 

وخلال هذا التقرير نرصد أسباب عدم نجاح مسرحيته الأخيرة "بودى جادر"والتى عرضت قبل شهور على منصة شاهد VIP ورغم تصدرها لمحركات البحث وقت عرضها منذ عرض الإعلان الأول لها بعد أن نجحت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية على حقوق عرض المسرحية إلا أنها أثارت الجدل حول عرضها للمرة الأولى.

فوجه البعض الانتقادات للمسرحية وقصتها وأكد آخرون أنها تجميعة لعدد من اللقطات والإيفيهات لمسرحيات الزعيم عادل إمام السابقة، فيما انتقد البعض أداء الفنانة رغدة.

انتقادات البعض لمسرحية بودي جارد وهى الأخيرة فى تاريخ عادل إمام المسرحى حتى الآن كان بسبب حجم التوقعات الكبيرة التي انتظرها الجمهور لعدم عرضها على أي وسيلة مرئية لمدة قاربت على 22 عاما، بالإضافة إلى قلة جرعة الكوميديا خلال الأحداث.

فيما انحاز البعض الآخر لنص المسرحية وأكدوا أنها مظلومة وأن الزعيم لا يستحق كل تلك الانتقادات بسبب اختلاف الزمان وأن الأيفيه الذي قيل قبل 20 عاما لا يمكن أن يناسب الجيل الحالي.

أسباب توقف مسرحية “بودى جارد”

توقف عرض مسرحية "بودي جارد" للزعيم عادل إمام عام 2010، بعد أن ظلت تعرض لمدة 11 موسمًا متواصلًا منذ عام 1999 ولم تعرض المسرحية  تليفزيونيا لمدة 20 عاما بعد عدد من المفاوضات التي باءت بالفشل لعرضها عبر شاشات التلفزيون مع المنتج سمير خفاجي للمبالغة في بيعها بسعر كبير للقنوات التليفزيونية، ليحصل المستشار تركي آل الشيخ  فى النهاية على حقوق عرضها نهاية العام الماضي ويهديها إلى منصة شاهد السعودية. 

بدأ فريق عمل مسرحية "بودي جارد" للزعيم عادل إمام عرضها على خشبة مسرح الهرم عام 1999، وبعد عرضها بعام واحد توفي بطل من أبطال العمل، هو الفنان مصطفى متولي شقيق زوجة الفنان عادل إمام، قبل تسجيل العمل تليفزيونيًا، وكان بديله الفنان محمد أبوداود، كما تم استبدال الفنانة شيرين سيف النصر بالفنانة رغدة لفترة عام واحد، لتعود شيرين مرة أخرى ولكن تم تصوير نسخة الفيديو الخاصة بالمسرحية بالفنانة رغدة وتم الاستعانة في وقت قليل بالراقصة دينا ليتوالى على دور البطولة النسائية 3 فنانات.

تفاصيل مسرحية بودي جارد

تعتبر مسرحية "بودي جارد" آخر أعمال الزعيم عادل إمام على خشبة المسرح، وظل عرض المسرحية مستمرًا لمدة 11 عامًا وحققت نجاحًا كبيرًا بالوطن العربي، حيث تم عرض المسرحية في عدد كبير من دول الوطن العربي منها المغرب وتونس والإمارات والجزائر وسوريا والبحرين و تعد المسرحية أطول عرض مسرحي عربي يتم عرضه على خشبة المسرح ثم تم ايقافها عام 2010 بسبب الظروف الاقتصادية وركود المسرح خلال تلك الفترة وهو ما انتهجه الكثير وكان بداية تعثر المسرح بشكل كامل.

واستمر عرض مسرحية "بودي جاري" للزعيم عادل إمام لمدة 10 أعوام حققت خلالهم نجاحا كبيرا وقت عرضها، وكانت تأتي الأفواج من الدول العربية من أجل المسرحية.

قصة مسرحية "بودى جارد"

وقصة المسرحية دارت حول شخصية "أدهم" السجين الذي يعقد صفقة مع "سعد" رجل الأعمال المسجون معه، حيث كان متهما بسرقة 700 مليون جنيه والاتفاق هو أن يعمل لديه كحارس شخصي لحراسة زوجته "عائشة" ومع الوقت تقع في حب أدهم ويكتشف صديق سعد العلاقة فيخبره بها فتنقلب الأمور.