رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صناعة النواب»: مبادرة الرئيس لإعمار غزة تؤكد أن مصر راع تاريخي للقضية

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود

أشاد  النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها مبادرة الرئيس السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، مضيفا أنها تهدف في الأساس إلى تخفيف معاناة الفلسطينيين بعد الدمار الكبير الذي لحق بغزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف محمود، في بيان له اليوم، أنه دور أصيل لمصر يؤكد للجميع أنها الشقيقة الكبرى وراع تاريخي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وتؤكد استمرار القاهرة في التمسك بالدفاع عن الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

 وشدد رئيس صناعة البرلمان، على أن المبادرة تأتي كذلك في سياق دور مصر المحوري والكبير في تحقيق الأمن والاستقرار في الدول العربية ودول الجوار بالخصوص/ مشيدا بالدور الفعال الذي تلعبه مصر حاليا في ليبيا لإعادة الاستقرار والأمن لها، ومساعدة السودان كذلك في تجاوز عقبة الديون.

وأضاف محمود، أن مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة وقفة عملية مع الشعب الفلسطيني في محنته، ولتخفيف وطأة العدوان وإعادة بناء المنازل والمؤسسات والهيئات التي دمرها القصف طيلة الفترة الماضية.

وأوضح أن الإشادة العربية والعالمية بمبادرة مصر لدعم الفلسطينيين، والتي تؤكد أنها جاءت في وقتها تماما، لتستكمل جهود مصرية سياسية لم تتوقف طيلة الفترة الماضية، لوقف العدوان الإسرائيلي بأسرع وقت.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية اعادة الاعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر أمس بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.