رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمكافأة شهر.. نواب يدعمون مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة

مجلس النواب
مجلس النواب

دعم عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ المبادرة الرئاسية لإعادة اعمار قطاع غزة، وتقدّم بعضهم بطلب رسمي لخصم شهر من مكافأة العضوية لصالح إعمار قطاع غزة.

وأعلن النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تبرعه بمكافأة شهر لدعم مبادرة إعمار غزة، داعيًا أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الأعمال بالتبرع لصالح إعمار غزة بعد ما شهدته من دمارعلى يد جيش الاحتلال.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب رسمي للمستشار أحمد مناع، الأمين العام بمجلس النواب، للتبرع بشهر من مكافأه العضوية التي يحصل عليها من البرلمان، تضامنا مع المبادرة الرئاسية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، والتي تضمّنت تقديم مصر 500 مليون دولار، بواقع 8 مليارات جنيه مصري، لصالح إعمار قطاع غزة.

وأضاف أن هناك عدد من النواب تواصلوا معه للتضامن مع مبادرة التبرع بشهر من قيمة مكافآتهم المالية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في محنته.

كما أشاد سالم بالتحرك المصري خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن هذا التحرك أحرج العالم أجمع حيث تحركت مصر بتكليف من القيادة السياسية إنسانيا وطبيا واقتصاديا وسياسيا من طوائف الشعب المصري وأحزابه وقياداته كافة.

وأعلن النائب أحمد حتة، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، عن تبرعه بمكافأة شهر لإعمار غزة، ومساهمته وتأييدا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وانضم إليهما النائب إبراهيم نظير عضو مجلس النواب، استجابته لمبادرة الرئيس السيسي لدعم غزة، بتبرعه بمكافأة شهر من عضوية المجلس، لصالح إعادة الإعمار في غزة، ودعم النواب لموقف مصر والقيادة السياسية للأشقاء في فلسطين.

كما اقترحت الدكتورة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، على أعضاء البرلمان بغرفتيه (نواب وشيوخ)، التبرع بمكافأة العضوية لمدة 3 أشهر لصالح صندوق "تحيا مصر"، دعمًا لمبادرة الرئيس السيسي بإعادة إعمار غزة، ولدعم وتلبية الاحتياجات المعيشية للأشقاء الفلسطينيين.

وأكدت سلامة أن هذا المقترح يأتي في إطار دعم الدولة المصرية قيادةً وشعبًا لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني بمختلف الطرق والوسائل، وفي القلب منهم ممثلي الشعب المصري في البرلمان. 

وأوضحت سلامة، أن مصر منذ عام 1948 لم تتأخر يوما عن قضية فلسطين، كما لم تدخر جهدا للدفاع عن حقوق الفلسطينيين ورفع المعاناة عنهم، فدائما تعتبر مصر القضية الفلسطينية ذات أولوية، وعلى مدار عقود ماضية تتحرك لتخفيف الأعباء عنهم، فما يجمعنا مع أشقائنا الفلسطينيين يفوق وحدة الدم واللغة والدين والمصالح المشتركة.

وأكدت أن البرلمان المصري على مدار تاريخه، سجّل أعضائه العديد من المواقف المشهودة في التضامن العربي، وهو مبعثًا للفخر والاعتزاز لنوابه.

ودعت النائبة سكينة سلامة، الدول العربية إلى دعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة إعمار غزة، كما دعت أقرانها في البرلمانات العربية إلى التجاوب مع المبادرة المصرية.