الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بيت العائلة المصرية يشيد بدور الرئيس السيسي في دعم القضية الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

أشاد بيت العائلة المصرية بدور القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الفلسطينيين العزل، كما أعرب عن تقديره للمبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي لتخصيص نصف مليار دولار من أجل إعمار قطاع غزة.

وجاء في نص البيان الصادر اليوم الأربعاء، عن بيت العائلة المصرية، "رئيسا بيت العائلة المصرية والأمين العام والأمين العام المساعد ومجلس أمناء بيت العائلة ولجانه التنفيذية والمنسق العام لبيت العائلة يشيدون بدور القيادة المصرية في كل التحركات التي يقودونها من أجل دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الفلسطينيين العزل، كما يعرب بيت العائلة عن كامل تقديره للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص مبلغ نصف مليار دولار من أجل إعادة إعمار قطاع غزة نتيجة للاعتداء الصهيونى الغاشم عليه.

واستنكر بيت العائلة المصرية عمليات الإبادة العرقية التي يمارسها الكيان الصهيوني الغاصب تجاه الشعب الفلسطيني، معلنًا عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، ومؤكدا على حقهم في ممارسة شعائر دينهم والدفاع عن أرواحهم وأراضيهم وحقهم في استرداد حريتهم وكرامتهم.

وتابع قائلا، وفي هذا الصدد يشيد بيت العائلة المصرية بالجهود العظيمة التي تقدمها القيادة السياسية المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوفير المساعدات الطبية والإغاثية اللازمة لعلاج المصابين جراء هذا الاعتداء الصهيوني الغاشم، ويدعو الله عز وجل أن ينعم على الشعب الفلسطيني بالحرية والأمن والأمان.

 

مصر تقدم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن أمس الثلاثاء، عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصر، خلال مشاركة الرئيس السيسي في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.