رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ريادة أعمال ودبلوماسية وابتكار.. تفاصيل المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

أوفدت وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات من الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، وفد شبابي مصري رسمي إلى روسيا الاتحادية ، - وفقاً للإجراءات الاحترازية - للمشاركة في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول،  والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، أن برنامج المنتدى يتضمن عددا من الجلسات والحلقات النقاشية وورش العمل، واستعراضاً لعدد من أنشطة جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية علي المستوي الشبابي، وعرض التجربة المصرية والروسية في مجال ريادة الأعمال، الدبلوماسية الشبابية، الصناعات الابداعية، والابتكار، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع كبار المسئولين المعنيين بالشباب.

ولفت وزير الشباب في تصريحات صحفية، إلى أن المنتدى يعد منصة حوارية هي الأولى من نوعها بين الشباب المصري والروسي، والتي ستسهم في ايجاد مساحة كبيرة لزيادة الترابط والتشبيك بين الشباب المصري والشباب الروسي، كما سيعمل المنتدى على تنشيط الدبلوماسية الشبابية لخدمة البلدين، وإشراك الشباب في تنمية التعاون بين مصر وروسيا.

وتابع وزير الشباب والرياضة أن المنتدى سيسهم في تهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والروسي، علاوة على وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين مصر وروسيا، مؤكداً أن الوفد الشبابي يعد الاكبر لزيارة روسيا الاتحادية، مبيناً ان الزيارة تأتي في اطار اهتمام القيادة السياسية بالتواجد الشبابي في المحافل الدولية، وفي ضوء دعم وزارة الشباب والرياضة لعام التبادل الانساني المصري الروسي  من خلال الشباب.

يأتي المنتدى كأول فاعلية لعام التبادل الانساني المصري الروسي والذي تم التوافق على تدشينه من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس جمهورية مصر العربية ، والرئيس فلاديمير بوتين -رئيس روسيا الاتحادية،  وذلك خلال قمة رئيسا البلدين في سوتشي اكتوبر ٢٠١٨.

ويعد عام التبادل الانساني المصري الروسي حدثاً شاملا وفريدا في تاريخ الدولتين والأول من نوعه، وسيتم تنظيم عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية والادبية والسياحية والرياضية والطلابية والتعليمية،  والشبابية ، وذلك بالتبادل بين البلدين، لتعزيز  العلاقات بين مصر وروسيا في مختلف المجالات.