رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق النسخة 41 من معرض الفيتور السياحي بمشاركة مصرية

الفيتور
الفيتور

تنطلق اليوم النسخة 41 من المعرض الدولي للسياحة "فيتور 2021" بمشاركة مصر، ويفتتحه ملك إسبانيا فيليبي السادس، وزوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وتستمر فعالياته على مدار 5 أيام بمشاركة 55 دولة.

 

معرض "فتيور"

 

معرض "فتيور" أحد أهم ثلاثة معارض سياحية في العالم والأول في إسبانيا، ونسخة العام الجاري هي الأولى عقب انتشار جائحة كورونا، ومن المنتظر أن تركز على إعادة تنشيط القطاع الاستراتيجي في الاقتصاد واستعادة السياحة وتسليط الضوء على الوجهات السياحية الجديدة والحلول التي تقدمها هذه الصناعة في مواجهة تحديات الأزمة الصحية، وبحسب الخبراء يأتي ذلك في خطوة نحو استعادة الحياة الدولية أو تفعيل حركة السياحة الدولية.

ويهدف المعرض الذي يقام في العاصمة مدريد إلى أن يكون نقطة تحول لإعادة إطلاق السياحة على المستوى العالمي والمساهمة في تعزيز سياحة الأعمال وكذلك تعزيز صورة إسبانيا بصفتها وجهة آمنة.

ويعتبر "فيتور 2021" أولى تجربة للتنقل الآمن بعد أشهر من القيود، مع اتخاذ جميع التدابير الصحية والتقنية لحماية المشاركين والزوار من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا فيما ستفرض على جميع الحضور تقديم اختبارات سلبية للتمكن من الدخول إلى أرض المعارض.

يذكر أن المعرض الذي كان يشارك فيه مالا يقل عن ١٦٠ دولة و١٠ آلاف شركة سنويا، ويقام عادة في شهر يناير من كل عام لكن الأزمة الصحية تسبب في تأجيله حتى مايو الجاري لضمان مشاركة أكبر مع تقدم جهود السيطرة على تفشي الفيروس المستجد وتوسيع نطاق حملات التطعيم .

وكان محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أعلن عقد «اتفاق خماسي» لدعم حركة السياحة الإسبانية الوافد إلي المقاصد السياحية المصرية، من خلال التعاون مع السفارة الإسبانية، ولجنة تسويق السياحة الثقافية وجامعة الأقصر، وجامعة مالقه ومعهد دراسات الآثار القديمة عبر الاتفاق على مجموعة من المحاور.

وقال عثمان: اللغة دائما هي وعاء الفكر ومحور التواصل بين البشر، وفي هذا السياق جاء الاتفاق على تدريس اللغة الإسبانية في كلية الألسن جامعة الأقصر، من خلال قسم اللغة الإسبانية الذي بدأت الدراسة به العام الجاري بهدف تخريج الكوادر، التي تعمل في مختلف مجالات السياحة والضيافة المتعلق بالسياحة الإسبانية، والتي تعد ثاني أكبر سوق مصدر للحركة لمنتج السياحة الثقافية.