رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صناعات مواد البناء: نمتلك طاقات إنتاجية كافية لإعمار غزة

غزة
غزة

رحب مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية برئاسة أحمد عبد الحميد بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة إعمار غزة.

وقال أحمد عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة على أتم الاستعداد للمشاركة في مبادرة إعمار غزة من خلال دعوة الشركات المصرية للانضمام للمبادرة وتوفير كافة احتياجات مشروعات الإعمار من مختلف صناعات مواد البناء.

وأضاف، أن قطاع مواد البناء جاهز ومستعد لكل عمليات الإعمار سواء في غزة، أو ليبيا، أو العراق.

مواد البناء يمتلك طاقة انتاجية

وأشار أحمد عبدالحميد، إلى أن قطاع صناعات مواد البناء المصرية يمتلك طاقات إنتاجية كافية وبأسعار تنافسية لتغطية متطلبات التنمية داخل وخارج مصر.

وأوضح أن دعم القيادة السياسية لقطاع الصناعة في مصر بتشغيل الطاقات الإنتاجية وخفض أسعار الطاقة ساهم بشكل كبير في رفع تنافسية المنتج المصري في الأسواق العالمية والمحلية وزيادة الإنتاج.

واضاف، كما أن الاعتماد على الشركات الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية والكبري للدولة في السنوات الأخيرة اكسب الشركات الخبرة والمقومات البشرية والمادية والصناعية الكافية للتوجه خارج مصر والتوسع في المشروعات محليا.

اتحاد الصناعات يتابع تنفيذ المبادرة ويهتم بالمشاركة

ويتابع اتحاد الصناعات المصرية،  باعتزاز ما بادرت به جمهورية مصر العربية من مبادرة  تنموية  وجهود على الصعيد الدبلوماسي  لدعم فلسطين، ويعلن عن استعداده لدعم هذه المبادرة بكل إمكانيات الإتحاد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الدور التاريخي لمصر تجاه القضية الفلسطينية والتي ترجمه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الى واقع وحقيقة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية اعادة الاعمار في قطاع غزة نتيجة الاحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية اعادة الاعمار.