رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل مشاركة أكبر وفد مصري في المنتدى الشبابي الروسي الأول

وفد الشباب المصري
وفد الشباب المصري

استقبلت السفارة المصرية بروسيا الاتحادية، وفد الشباب المصري المشارك في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ، خلال الفترة من 17-22 مايو الجاري.

كان في استقبال الوفد كل من المستشار الدكتور خالد شعلان، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة جمهورية مصر العربية فى روسيا الاتحادية، ومدير المكتب الثقافي المستشار الدكتور محمد السرجاني، وسكرتير أول محمد الأبرق ، وباقي أعضاء البعثة المصرية في موسكو.

وأعرب المستشار الدكتور خالد شعلان عن سعادته البالغة بالتواجد الشبابي المصري بروسيا الاتحادية، مشيداً بالوفد والذي يضم نخبة من الشباب المصري المتخصص في عدد من المجالات والتي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي يعبر عن اهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب في كافة المحافل الدولية، سعيا منها نحو تطوير العلاقات بين مصر وروسيا من خلال الشباب، بالإضافة إلى تدعيم التبادل في كافة المجالات بين شعبي مصر وروسيا.

وأوضح "شعلان" أن فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا سيتم تنفيذها على مدار2021-2022، بعد توقيع إعلان النوايا لتدشين عام التبادل الانساني، والذي قام بتوقيعه نيابةً عن حكومتي جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية، السفير إيهاب نصر، سفير مصر في روسيا الاتحادية، وأولجا ياريلوفا، نائبة وزيرة الثقافة الروسية.

ومن جهت، وجه الدكتور عبد الله الباطش، رئيس الوفد، الشكر للسفارة المصرية بموسكو وطاقم السفارة ووزارة الخارجية المصرية على المجهودات الكبيرة لإتمام الزيارة المهمة والتاريخية لأكبر وفد شبابي مصري يزور روسيا في أولى فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا.

ونقل "الباطش" تحيات وتقدير الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واهتمامه الكبير بهذا الحدث الكبير والذي سيسهم في تنمية العلاقات والتعاون والتكامل بين مصر وروسيا، مبينا أن الشباب العامل الأهم في تنمية العلاقات والمحرك الرئيس في الشراكة المستقبلية بين الدول، وأن المنتدى سيكون جسر للتواصل بين شباب مصر وروسيا وسيمتد لبناء علاقات قوية بين الشباب لتشبيك الأفكار الشبابية البناءة والتي تخدم البلدين.

وفي نهاية اللقاء، كرمت وزارة الشباب والرياضة بالسفارة المصرية بموسكو بدرع الوزارة، إعتزازاً وتقديراً لجهود السفارة وتفاعلها مع الوفد الشبابي المصري، وما قامت به من تسهيل كافة الإجراءات للوفد المصري لظهوره بالشكل اللائق لمصر.

 

يذكر أنه يمثل الوفد المصري الدكتور عبد الله الباطش - رئيس الوفد نائباً عن وزير الشباب والرياضة، رضا صالح - مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الانساني المصري الروسي، الدكتور سامي عمار - مسئول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، وعددا من الشباب المصري من مختلف محافظات الجمهورية من المتخصصين في مجالات المنتدي ريادة الاعمال، الابتكار ، الصناعات الإبداعية، العمل التطوعي، والدبلوماسية الشبابية.