رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط ورشة تفخيخ لـ داعش جنوب العاصمة العراقية بغداد

العراق
العراق

 أعلنت وزارة الدفاع العراقية ضبط ورشة خاصة بالتفخيخ تابعة لتنظيم "داعش" في جنوب بغداد والعثور بداخلها عن متفجرات وأسلحة مختلفة.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء - أن الاستخبارات العسكرية قدمت معلومات دقيقة أشارت إلى مكان تواجد إحدى الورش الخاصة بالتفخيخ والتابعة لما تسمى بـ (ولاية الجنوب)، وتم التوجه نحو الهدف والقيام بمداهمة الورشة الواقعة في الرضوانية جنوبي بغداد.

وأشارت الى أنه تم ضبط ١١٥٠ جهاز تفجير ، و عشرات من قذائف الهاون وصواريخ RBG، , وبنادق ودروع ومواد للحام ، موضحة أنه تم رفع المواد والتعامل معها وفق المعمول به.

الكاظمي : انعكاسات الوضع السياسي أدت للمشاكل التي يمر بها العراق

وفي نفس السياق، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن انعكاسات الوضع السياسي أدت الى المشاكل التي يمر بها العراق ، مشيرا الى أن تغيير الواقع يكون بالمشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال الكاظمي - في تصريحات خلال زيارته الى محافظة واسط أوردتها قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء - إن السلاح ليس حلا، ولا فرض الإرادات عبر السلاح المنفلت حل، ولا التصفية حل، انما الانتخابات والمشاركة بها هي من تغير الوضع نحو الأفضل.

وأضاف أن هناك فوضى بالتخطيط في العراق تسببت في تراكم عدد كبير من المشاكل، مشدداً على أهمية الاختصاص في العمل ليسير العراق الى دولة مؤسسات حقيقية، و" نريد من الجميع ان يشارك ببناء العراق والسماح للكفاءات بأخذ موقعهم".
وأشار إلى أن "الاعتماد على النفط بشكل كلي تحول الى جاذب للفساد ويجب الاعتماد على بدائل حقيقية وأهمها الزراعة، وقال إنه ليس معقولا ولا مقبولا أن يستورد العراق محاصيل زراعية وقد كان منتجا لها منذ بعيد الأزمان.