الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بادعاء التسول.. التحقيق مع سيدة وسائق ضربا مواطنا وسرقاه بالإكراه في السيدة زينب

حبس
حبس

تباشر نيابة السيدة زينب الجزئية، اليوم الأربعاء، التحقيق مع المتهمين في سرقة مسكن مواطن بالإكراه في منطقة السيدة زينب، بعد التعدي على مالكها وسرقة محتويات الشقة. 

كان قد ورد بلاغ لقسم شرطة السيدة زينب، من إحدى المستشفيات يفيد باستقبالها أحد المواطنين ، مقيم بدائرة القسم مصاب بجروح متفرقة.

- تفاصيل الواقعة

وبالانتقال والفحص تم التقابل مع المُصاب وبسؤاله أفاد بأنه حال تواجده بالشقة سكنه بمفرده قامت إحدى السيدات بالطرق على باب الشقة ، ولدى قيامه بفتح الباب قامت باستجدائه وطلبت منه مبلغا ماليا، وأثناء ذلك فوجئ بقيام آخر بدفعه داخل الشقة والتعدي عليه بالضرب باستخدام عصا خشبية، وقاما بكتم أنفاسه باستخدام وسادة تحصلا عليها من داخل الشقة سكنه، وعقب إفاقته اكتشف سرقة "شاشة ،  هاتف محمول، مبلغ مالى ، بعض المتعلقات الشخصية".

- نتائج التحريات

 وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى السيارة المُستخدمة في ارتكاب الواقعة، بالكشف الفني عليها تبين أنها مقيدة باسم أحد الأشخاص وحيازة شخص يعمل عليها كسائق، وأنه وراء ارتكاب الواقعة المشار إليها بالاشتراك مع ربة منزل. 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن (الجيزة – القليوبية) تم استهدافهما وأمكن ضبط المتهم الأول حال استقلاله السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

- اعترافات المتهمين

وضبط المتهمة الثانية بمسكنها، وبمواجهتهما أقرت المتهمة الثانية بأنه نظراً لمرورها بضائقة مالية وسابقة ترددها على المجنى عليه، أكثر من مرة لاستجدائه والتحصل منه على مبالغ مالية وعلمها بإقامته بمفرده، اختمرت في ذهنها فكرة سرقته بالاشتراك مع المتهم الأول. 

 

وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهما، كما أضاف المتهم الأول بتخلصه من الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة بإلقائها فى الطريق العام، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمهما بسرقته بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، العرض على النيابات المختصة للتحقيق.