رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جدول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2021| تفاصيل قبض المعاشات هذا الشهر

أرشيفية
أرشيفية

جدول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2021، يحظى على اهتمام كبير من جانب المستحقين للمعاشات خلال هذه الفترة، حيث يرغب الكثير من المواطنين في شراء ملستزمات الشهر، ونظرًا للحالة الاقتصادية التي تعيشها بلدان العالم بسبب انتشار جائحة كورونا المستجدة، حيث يكثف المواطنين من شراء الفتيتامينات والفواكه والمطهرات من أجل تقوية المناعة لمواجهة الفيروس الشرس، حيث زادت عمليات الشراء هذا العام عن السنوات الماضية.

جدول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2021

من المقرر أن يتم صرف المعاشات بداية من 1 يونيو، وتستمر حتى يوم 7 يونيو، وتم تقسيم الصرف على مدار ثلاثة أيام للشرائح الثلاثة المختلفة المتفاوضة في مبالغ المعاش، وذلك بسبب انتشار جائحة كورونا المستجد التي اجتاحت العالم في بداية 2020.    

جدول صرف معاشات شهر يونيو 2021

وفقا للتقسيمات الجديدة، فإن موعد صرف الشريحة الأولى، من المقرر أن تكون يومي الثلاثاء 1 يونيو والأربعاء 2 يونيو المقبل، وذلك  لمن يقل استحقاقهم عن ألف جنيه، والذين يبلغ عددهم  حوالي 2.4 مليون مواطن مصري.

جدول مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2021

بينما يتم صرف الشريحة الثانية، يومي الخميس والسبت الموافق 3 و 5 يونيو المقبل، والتى يبلغ عددهم ما يقرب من 2.4 مليون مواطن، ويحصلون على معاش قيمته من 1000 جنيه وأقل من 2000 جنيه.

وأما عملية الصرف للشريحة الثالثة، تكون يومي الأحد والاثنين، الموافق السادس والسابع من شهر يونيو، وهي الفئة التي تحصل على معاش أكثر من 2000 جنيها.

 

المواطنون المستحقون لمعاشات شهر يونيو 2021

وبعد توضيح جدول موعد صرف معاشات شهر يونيو 2021، يذكر وفقا لما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، فإنه سيتم عملية صرف المعاشات شهر يونيو لنحو 10 ملايين و500 ألف صاحب معاش، والذين يصرفون معاشاتهم من البنوك ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، من ماكينات الصراف الآلي وعن طريق خدمة فوري، وذلك من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

حيث كثفت الدولة جهودها من أجل القضاء على الفيروس باتباع الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة أثناء عملية الصرف، وعدم التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلى.

اقرأ ايضا:

جدول مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2021 بالتفصيل