رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

1 يونيو.. انطلاق قافلة «روتاري» الطبية المجانية السنوية لأهالى واحة سيوة

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب

ينظم نادى روتاري مريوط بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية القافلة الطبية المجانية السنوية  لأهالى واحة سيوة فى الفترة من 1 وحتى 4 يونيو القادم، باسم الدكتور محمد عبد الجواد الطبية الاجتماعية. 

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حيث تضم القافلة عدداً من التخصصات (جراحة،  رمد، مسالك، جراحة عظام، انف وأذن، جراحة مخ وأعصاب).

ووجه محافظ مطروح بضرورة الإعلان عن القافلة بالصفحة الرسمية للمحافظة، وإذاعة مطروح المحلية، ووسائل الإعلام لتعريف المواطنين بها لتحقيق الاستفادة وتقديم خدمة طبية متميزة لأهالى سيوة. 

وأكد محافظ مطروح على تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات لإنجاح القافلة وأداء عملها على أكمل وجه، مع تذليل أي عقبات بالتنسيق مع مركز ومدينة سيوة ومديرية الصحة بالمحافظة.

وأشاد محافظ مطروح  بالدور الذى تقوم به الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم والوصول بالخدمات الاجتماعية والطبية لجميع المناطق التي تحتاج إلى مزيد من الخدمات الصحية.

وكان قدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في 8 ابريل 2021،  الشكر للتعاون والمشاركة  المجتمعية الفاعلة للجنتى الإغائة والطوارئ والمياه بالمنطقة الروتارية 2451 _ روتارى مصر، برئاسة  أسامة الأحمر محافظ روتاري ، وذلك  لخدمة أهالي مطروح خاصة في المجال الطبى. 

وأهدت روتاري مصر لمحافظة مطروح شحنة أدوية بتكلفة نحو ٢٠٠ ألف جنيه، بالتعاون مع شركة فاركو للأدوية  وبنك الدواء لتوزيعها على الوحدات الصحية ، وتوفير علاج امراض مزمنة لعدد ١٨ حالة  إنسانية من خلال المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين. 

وبحث محافظ مطروح سبل التعاون والتنمية بالمحافظة  في العديد من المجالات خاصة في المجال الطبى وتوفير مياه الشرب ووصلات  المياه  وتنمية المرأة والطفل وخدمة المجتمع المحلى بالإضافة إلي  إقامة نادى روتاري لمرسى مطروح وآخر للعلمين الجديدة ، بمشاركة رجال الاعمال ومحبى العمل المجتمعى وأبناء المحافظة، وحصر احتياجات المحتمع وما يمكن  القيام به مع استدامته لخدمة أهالي مطروح بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.