رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: مصر لا تدخر جهدا لدعم القضية الفلسطينية

 المهندس عبد الباسط
المهندس عبد الباسط الشرقاوي

قال المهندس عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن مصر دائما ما تضع القضية الفلسطينية في مطلع أولوياتها ولا تألوا جهدا في التحرك من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، لافتا إلى أن مصر قدمت وستظل تقدم الكثير لصالح القضية الفلسطينية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة قرار جيد للغاية ويدعو للفخر، لافتا إلى أن الرئيس السيسى منذ 2014 وهو لا يدخر أي جهد في تقديم كل الدعم للأشقاء الفلسطينين ويرى أن فلسطين أمن قومى لمصر.

وأوضح الشرقاوي، أن السلام لن يتحقق في المنطقة إلا بحل عادل للقضية الفلسطينية، موضحا أن مصر كان لها موقف رافض وشجاع تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أعلن عن تخصيص مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الأعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار. 

وكان  السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،  صرح أمس بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وأضاف راضى، أن الإعلان جاء خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، التي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وكانت مصر أرسلت 10 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة السبت الماضي لنقل جرحى القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وأكد خبراء استراتيجيين، وخبراء التنمية العمرانية، في تصريحات إعلامية أن المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة بمثابة دعم مباشر لأمن واستقرار القطاع المنكوب، المجاور لمصر، بما يدعم الأمن القومي العربي بشكل مباشر، وهو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.