رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فخر العرب الحقيقى».. السيسى يتصدر تريندات «تويتر» بعد مبادرة إعمار غزة

السيسي
السيسي

تصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تريند «تويتر» بهاشتاج#فخر_العرب_الحقيقي، تقديرًا لجهوده في إعادة إعمار غزة ووقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية. 


وقال أحد رواد تويتر: «‏فخر العرب الحقيقي فخامة الرئيس السيسي يخصص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار
غزة.. مصر أم الدنيا وبقت أد الدنيا». 


وغرد آخر: «‏فخر العرب الحقيقي وفخر العالم وفخر مصر، مبادرة معملتهاش أغنى الدول، الإنسانية والإعمار». 


وقال المليجى : "فخر العرب الحقيقي وصل". 


وعلق أحمد فهمي أحد رواد موقع تويتر: «‏يستعد صندوق «تحيا مصر» لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية للقطاع، تتضمن أكثر من 100 حاوية ستصل لقطاع غزة تحت شعار (نتشارك من أجل الإنسانية)». 


بينما تابع عبدالرحمن محمد: "‏‎#فخر_العرب_الحقيقي الرئيس السيسى، يعلن تقديم مصر بـ500 مليون دولار لإعمار غزة". 

وقال عبد الله عبد الرحيم: "‏‎#فخر_العرب_الحقيقي   حفظ الله السيد رئيس جمهورية مصر العربية فخامة الزعيم عبدالفتاح السيسي اللهم أمين يارب العالمين تحيا مصر". 


وقال عباس المهندس: "‏فخر العرب الحقيقي لم يخرج للفضائيات والإعلام ويطلق تصريحات كلامية لا فائدة منها
ولكنه أرسل المساعدات لغزة وفتح المعبر للجرحى وأرسل الوفود الأمنية لإسرائيل لوقف القتال وأوقف الغزو البري وقدم 500 مليون دولار كمساهمة لإعمار غزة ومشاركة الشركات المصرية ..هذه هي ‎#مصر ورئيسها". 


وعلق أيضا عزاوي محمد: ‏"فخر العرب الحقيقي هو اللى وقف جمب فلسطين في الوقت الذي تخلي عنه المدعين 
السيسي هو فخر العرب الحقيقي بلا منازع ... فلسطين للفلسطينيين مش للبيع .... ولا للبدل". 


وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة 14 مليون جنيه إلى دولة فلسطين لدعم الأشقاء المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.