رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس تجاه القضية الفلسطينية تشرف كل مواطن مصري وعربي

النائب محمد حمزة
النائب محمد حمزة

 أشاد النائب محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعادة إعمار غزّة وتخصيص ٥٠٠ مليون دولار كمساهمة مصرية وقيام الشركات المصرية بتنفيذ عمليات الإعمار. 

وقال حمزة في بيان له، إن عملية الإعمار دليل واضح على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر كانت ومازالت هي المدافع الرئيسي عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينيين المشروعة في إقامة دولتهم والتمتع بكافة حقوقهم

وأكد حمزة، أن مصر كانت وما زالت وستظل تساند الدولة الفلسطينية منذ اللحظة الأولى، وحائط صد لكل قضاياها الدولية وهو ما بات واضحًا في موقفها الرسمي من الأحداث الأخيرة التي قدمت خلالها كل الدعم للفلسطينيين من خلال فتح معبر رفح وفتح المستشفيات لاستقبال المرضي الفلسطينيين وتقديم إجراءات العلاج اللازم ودفع سيارات الإسعاف.

وأضاف حمزة تأييده الكامل لكافة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأشقاء في فلسطين، مؤكدا فخره واعتزازه لما تقوم به القيادة المصرية في دعم القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام، مشيرا إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية تجاه القضية الفلسطينية تشرف كل مواطن مصري وعربي عامة.

الرئيس السيسي يعلن تخصيص 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لإعادة إعمار غزة

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك من خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه فى باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.