رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى: تخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة قرار يدعو للفخر

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يثبت يومًا تلو الآخر انحيازه للقضايا العربية وفى القلب منها القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن قرار الرئيس السيسي اليوم بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار قطاع غزة يأتي استمرارًا للجهود والتحركات المصرية لدعم أشقائنا في فلسطين.

وأضاف محسب أن مصر منذ بداية العدوان على فلسطين كان لها العديد من التحركات الدبلوماسية والاتصالات من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين، كما مثلت مصر ضغطًا دوليًا كبيرًا على الكيان الصهيوني بسبب الاعتداءات الأخيرة، موضحا أن موقف مصر ثابت وسيظل بدعم القضية الفلسطينية.

وأكد عضو مجلس النواب أن مصر تدرك جيدا أهمية الوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية، وضمان الحقوق المشروعة لأشقائنا في فلسطين، وترى أن هذا الأمر هو الخطوة الأهم في سبيل تحقيق السلام والاستقرار داخل المنطقة.

ولفت محسب إلى أن قرار الرئيس السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة يدعو للفخر والاعتزاز، بما تقدمه القيادة السياسية المصرية من جهود لدعم القضية الفلسطينية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد الماضي، بالتنسيق مع "الأشقاء الفلسطينيين" بقطاع غزة، للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، ووجه الرئيس السيسي بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة.