رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى: تخصيص السيسى 500 مليون دولار لغزة يؤكد مساندة مصر للقضية الفلسطينية

النائب محمد رشاد
النائب محمد رشاد عثمان

أشاد النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، بالمبادرة المصرية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم مصر نحو 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين.

وقال رشاد خلال تصريحات له، اليوم، إنها مبادرة مصرية إنسانية كبرى، سبقت بها مصر العالم كله وكل الدول العربية والأجنبية لتأكيد وقفتها الفعّالة والعملية مع الشعب الفلسطيني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مبادرة السيسي لإعادة إعمار قطاع غزة، خلال القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، تؤكد أن مصر دائمًا ما تساند القضية الفلسطينية وفي ظهرها.

وتوقع عثمان، تجاوبًا عربيًا وإقليميًا كبيرًا مع مبادرة مصر والتقدم لإعادة إعمار قطاع غزة ومساندة الفلسطينيين في التصدي للعدوان الإسرائيلي الوحشي على مختلف مقدرات القطاع.

ووصف نائب الإسكندرية، المبادرة بأنها ترجمة فعلية للعقيدة المصرية الراسخة من أن القضية الفلسطينية هي قضية المصريين والعرب الأولى، وتأكيدا على الدعم المصري المتواصل لفلسطين في مختلف الظروف.

ويذكر أن الرئيس السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، خلال القمة الثلاثية له في قصر الإليزيه اليوم مع الرئيس الفرنسي والعاهل الأردني.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه فى باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.