رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المبادرة البرلمانية العربية تستنكر إساءة وزير خارجية لبنان لدول الخليج

لبنان
لبنان

استنكرت المبادرة البرلمانية العربية تصريحات وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، بحق دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة أن مثل هذه الإساءة مرفوضة وغير مقبولة تجاه دول الخليج.

وصرّح الأمين العام للمبادرة البرلمانية العربية جمال بوحسن، في بيان، تلقى "الدستور" نسخة منه، بأن الوزير اللبناني خرج على كل الأعراف الدبلوماسية والكياسة الأدبية.

وأضاف الأمين العام للمبادرة: "هذا الوزير لا يمثل الشعب اللبناني الصديق الذي نكن له كل الاحترام والتقدير وتربطنا به علاقات أخوية وطيدة، كما أن هذا الوزير أظهر للعالم وعلى الهواء مباشرة الانحطاط والتردي في الخطاب السياسي الذي ينتهجه في تسيير أعمال وزارته".

وأكد جمال بوحسن، الأمين العام للمبادرة البرلمانية العربية، أن العالم لا يستغرب مثل هذه التصريحات التي صدرت من الوزير شربل وهبة وهو يمثل حكومة أوصلت دولتها إلى الحضيض والتردي في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة، وأولها علاقاتها الخارجية مع جيرانها وأشقائها العرب وأولها دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال "بوحسن" إن ما ذكره الوزير اللبناني المدعو شربل وهبة كلام غير صحيح، ويخدم مصالح وأجندات دول وأحزاب وجهات ينتمي لها هذا الوزير وتضر بمصالح الدولة اللبنانية.

واستغرب الأمين العام للمبادرة البرلمانية العربية سكوت الرئاسة اللبنانية عما بدر من وزير خارجيتها، مطالبا باتخاذ إجراءات فورية ورادعة بحق هذا الوزير، لأن وجوده أصبح  يضر بالمصالح العليا للدولة اللبنانية.