رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأحرار الدستوريين» يثمن تحركات القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

أعلن حزب الأحرار الدستوريين تأييده لموقف القيادة السياسية الثابت تجاه القضية الفلسطينية وما يتبعها من قرارات من شأنها دعم الأشقاء فى فلسطين أخرها توجيهه بتخصيص ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة.
 

وقال الحزب، في بيان الثلاثاء، إن الأحرار الدستوريين يثمن الدور الفعال التى تقوم به القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية والقضايا العربية والأفريقية، مؤكدًا دعمه لمجهودات الرئيس السيسي وتفعيل دور الحزب المجتمعى تجاه القضية الفلسطينية.

ووجه السيسي بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة، وذلك عقب إعادة افتتاح معبر رفح البري، حيث بدأ توافد المسافرين والطلاب والراغبين في العلاج.

وأصدر الرئيس تعليماتٍ للحكومة المصرية بضرورة التنسيق مع الجانب الفلسطيني بقطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، وأعادت السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة بهدف إنقاذ المصابين، إذ أدخلت سيارات إسعاف إلى القطاع لنقل جرحى القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية، وتم إرسال عشرة سيارات إسعاف إلى القطاع، وأن فتح المعبر يعتبر استثنائياً بهدف نقل المصابين لأن العادة تقضي بإغلاقه في أيام العطلات الرسمية، في إشارة إلى عطلة عيد الفطر.

كما خصصت مصر 3 مستشفيات مصرية لاستقبالهم وعلاجهم وهي العريش وبئر العبد والإسماعيلية، كما شكلت سفارة فلسطين بالقاهرة لجنة استقبال ومتابعة في المعبر والمستشفيات المخصصة للجرحى لمرافقتهم ومتابعة شؤونهم حتى الاستشفاء والعودة.