رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حزب المؤتمر: مبادرة الرئيس بإعادة إعمار غزة رسالة بأن مصر لا تتخلى عن أشقائها

عمر المختار صميدة
عمر المختار صميدة

ثمن الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، لافتًا إلى أنه بمثابة رسالة إلى العالم بأن مصر لا تنسى أشقاءها ولن تتخلى عنهم.


 وأضاف رئيس حزب المؤتمر فى بيان له، أن الموقف المصرى من القضية الفلسطينية ثابت ولا بد من وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، والبدء فى عملية تفاوض مباشر للوصول لحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة عاصمتها القدس الشريف حتى تستطيع إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها أن تعيش فى سلام.

 

- مصر تبذل كل الجهود الممكنة لتخفيف معاناة قطاع غزة


 وتابع الربان عمر المختار أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، تبذل كل الجهود الممكنة لتخفيف المعاناة التى يعيشها قطاع غزة ابتداء من فتح معبر رفح ونقل الجرحى والمصابين للعلاج فى المستشفيات المصرية والمساعى الحثيثة والدائمة مع كل الأطراف الدولية للوصول لوقف فورى لإطلاق النار والعودة لطاولة المفاوضات ثم إعادة الإعمار التى قررت مصر أن تتبناها وبأياد مصرية.

- مبادرة رئاسية لإعادة إعمار غزة

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.


جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه فى باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
 

- فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والحالات الإنسانية

وكانت السلطات المصرية قد قررت فتح معبر رفح البري صباح الأحد، حيث بدأ توافد المسافرين والطلاب والراغبين في العلاج، وقررت مصر استقبال كل الحالات القادمة من قطاع غزة، سواء المسافرين أو الطلاب أو المرضى أو المصابين جراء العدوان الإسرائيلي، فضلًا عن تواجد سيارات إسعاف مصرية أمام المعبر لسرعة نقل المصابين للمستشفيات المصرية في شمال سيناء أو المحافظات الأخرى، وفقًا لما تقرره لجنة طبية تم تخصيصها لهذا الغرض.