الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استشهاد شاب فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى في الخليل

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" استشهاد الشاب إسلام غياض زاهدة (32 عاما)، بعد أن أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الثلاثاء النار عليه، بالقرب من منطقة الكرنتينا وسط الخليل.
فيما نقل تليفزيون فلسطين عن شهود عيان روايتهم إن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة على الشاب زاهدة، وأصابته بجروح خطيرة قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا.
وأضاف التليفزيون أن الاحتلال منع الفلسطينيين في الجوار من الاقتراب منه أو محاولة إسعافه أو التعرف عليه، مشيرا إلى أنه أغلق المنطقة، وأطلق النار صوب المواطنين الفلسطينيين والصحفيين، ومنعهم من تغطية الحدث.
وفي السياق، أصيب فلسطينيان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب تصديهم لهجوم مستوطني "بروخين" على بلدة بروقين غرب سلفيت.
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارات عنيفة استهدفت غرب مدينة غزة.

وحسبما أفادت وكالة أنباء "فرانس برس" الفرنسية، قصفت الطائرات الإسرائيلية محيط مجمع أنصار، وهدفا في محيط ساحة الكتيبة غرب القطاع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت مساء الإثنين عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع إلى 212 قتيلا منذ بدء التصعيد الأخير الذي يعتبر الأكبر منذ 2014.

ويوم 10 مايو بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".