رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عابد: 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة يؤكد اهتمام مصر بالقضية الفلسطينية

علاء عابد
علاء عابد

قال النائب علاء عابد، النائب الأول للبرلمان العربي، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، يؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية بالقضية الفلسطينيية.

وأضاف عابد في تصريحات صحفية اليوم، أن مصر دائما تضع القضية الفلسطينية  على رأس إهتماماتها، حيث قدمت كل الدعم للأشقاء الفلسطينين من فتح المستشفيات وتقديم إجراءات العلاج اللازم، وتقديم المساعدات الطبية وفتح معبر رفح. 

وأكد  أن عملية الإعمار دليل واضح على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر كانت ومازالت هي المدافع الرئيسي عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينين المشروعة في إقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار النائب الأول للبرلمان العربي إلى أن إعلان الرئيس السيسى لهذه المبادرة خلال مشاركته في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، دليل قاطع على استمرار دعم مصر للأشقاء الفلسطينيين، حيث أن القضية الفلسطينية هي قضية رئيسة ولها الأولوية لدى الشعب المصري والقيادة السياسية، وتؤكد حرص الرئيس على وحدة الصف العربي والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.