الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أحمد حلاوة يسترجع الذكريات مع هادي الجيار في «الاختيار 2»: «قالي هموت بكورونا»

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

رغم وفاة الفنان هادي الجيار قبل أن ينتهي من تصوير مشاهده كاملة بالمسلسل إلا أن الشركة المنتجة فضلت الإبقاء على ما قام بتصويره وعدم الاستعانة بممثل آخر وتصوير المشاهد من جديد، وأجرت بعض التعديلات البسيطة في الخط الدرامي الخاص به والذي كان يرتبط بظهوره في المسلسل بالفنان أحمد حلاوة.

ورحل الفنان هادي الجيار عن عالمنا منذ عدة أشهر، وذلك بعد إصابته بفيرس كورونا  عن عمر يناهز الـ72 عاما، وقبل رحيله مباشرة كان يصور مشاهده في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، حيث قدم دور والد الضابط يوسف الرفاعي وهي الشخصية الذي قدمها أحمد مكي. 

 

حلاوة والجيار خط درامي إنساني في الاختيار 2

ظهور الثنائي أحمد حلاوة وهادي الجيار في مسلسل الاختيار الجزء الثاني بشخصية الصديقين الكبيرين في السن أحدهم مسلم والآخر مسيحي كان لها رسائل عديدة مهمة تدل على وحدة الوطن، كما أن مشاهدهما معاً أظهرت بشكل متناغم ومتناسق وكانت من أهم وأفضل الخطوط الدرامية بالمسلسل.

علاقاتي بهادي الجيار بدأت من الطفولة 

"الدستور" تحدثت مع الفنان أحمد حلاوة والذي كشف عن العديد من التفاصيل والكواليس الخاصة حيث قال "هادي علاقتي به كبيرة جداً بدأت من طفولتنا حيث قمنا بتكوين فرقة مسرحية مع اثنين من أصدقائنا هم محمد البشاري وعزت البرشومي وكنا بنقدم مسرحياتنا في مكان اسمه ممر طلعت حرب بالعباسية وبعدين انا دخلت الكلية وهم دخلوا المعهد وهادي الجيار ارتبي في باب الشعرية وانا كان اغلب شغل عائلتي في باب الشعرية لذلك قضينا جزء كبير من طفولتنا مع بعض". 

كان بيقولي دايماً “الكورونا لو جاتلي مش هقوم منها” 

وأضاف حلاوة "هادي الجيار كان ابن بلد وإسان مهذب وله أعماله كثيرة تخلد اسمه لما كنا بنصور المسلسل هادي الجيار من قبلها بسنة عنده التهاب رئوي وكان هو له غرفة وأنا غرفة وقت التصوير لكن هو كان يسيب أوضته ويجي يقعد معايا وكان بيقولي ده أول مسلسل أنزله من بعض مرضي وحاسس أن لو الكورونا جتلي مش هقوم منها فجأة لما أصيب بكورونا بعتلي على رسالة يخبرني بس متوقعتش إنه يموت بس كله بتاع ربنا سبحانه وتعالي". 

وأنهي حديثة قائلاً "موقف الشركة المنتجة من الإبقاء على مشاهدة بعد رحيله إيجابي وصحيح مليون في المية لأنها مهمة وكان الصح أن يستفيدوا منها وهو ما حدث بالفعل".

مسلسل "الاختيار" كان من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج الشركة المتحدة.