رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«كهرباء شرق الدلتا» تتعاقد مع البترول على توصيل الغاز لمحطتها في العريش

محطة كهرباء
محطة كهرباء

أعلنت شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة توقيع عقد مع  شركة سيناء للغاز التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، لتوصيل الغاز الطبيعى لمحطة الكهرباء الغازية قدرة 240 ميجا وات بحى المساعيد فى مدينة العريش.

تفاصيل التعاقد بين شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء وشركة سيناء

ووفق بيان صادر عن الشركة فإن فترة تنفيذ مشروع شركة الدلتا ستستغرق حوالى 10 أشهر، وتعمل شركة سيناء للغاز بمجهودات مكثفة للانتهاء من أعمالها طبقا للجدول الزمنى المستهدف.

ويتضمن نطاق عمل شركة سيناء للغاز إنشاء الشبكة الأرضية اللازمة لتوصيل الغاز للمحطة، فضلا عن توريد وتركيب محطة تخفيض الضغط والقياس بسعة 105 آلاف متر مكعب فى الساعة وبتكلفة إجمالية حوالى 40 مليون جنيه.

وكانت شركة سيناء نجحت فى توصيل الغاز الطبيعى لأكثر من 22 ألف عميل منزلى بمناطق امتياز الشركة، وهو ما يمثل %110 من المخطط للعام الماضى.
ويذكر أن شركة سيناء للغاز وقعت عقدا لتنفيذ خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للتحول الرقمي لتطبيق نظام الساب، والذى يمهد لربط موارد الشركة مع نظام إدارة الموارد الخاص بوزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد في تصريحات صحفية أن قطاع البترول يمتلك خبرات ومهارات متميزة في مجال تصميم وتنفيذ المشروعات دعمت الاستعانة بشركاته في تنفيذ المشروعات الهامة داخل مصر وخارجها ، وأن الالتزام بالبرامج الزمنية في مختلف المشروعات التي ساهمت فى تنفيذها جعلها محل ثقة الدولة للاستمرار فى تقديم الدعم الفنى لعدد من مشروعات الدولة وليس فقط مشروعات قطاع البترول.

ووضعت وزارة الكهرباء خطة لتطوير محطات الإنتاج الكهربائي في الشركات التابعة لها كما وضعت خطة استثمارية لتطوير الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع لتقليل نسب الفقد.