رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منها منع دخول أي مواطن إلا أصحاب المصالح

«العدل» تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع مأموريات الشهر العقاري

الشهر العقاري
الشهر العقاري

تتابع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بوزارة العدل، تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بجميع مكاتب ومقرات الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك مع التشديد على استمرار اتخاذ كافة هذه الإجراءات بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء جميع العاملين والمترددين على تلك المقرات للقناع الواقي، والتطهير الدوري والمستمر لجميع المكاتب على مستوى الجمهورية حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمواطنين. 

- تشكيل فرق عمل من الموظفين الإداريين لكل مكتب

 وشملت الإجراءات تحديد بوابات دخول وأخري للخروج بكافة الأماكن التابعة للشهر العقاري متى أمكن ذلك، وتحديد ميعادين لحضور العاملين بالمكاتب وكذا ميعادين للانصراف وذلك منعًا للتكدس، وتشكيل فرق عمل من الموظفين الإداريين لكل مكتب تكون مهمتهم التأكد من ارتداء كافة مرتادي المكاتب الكمامات الطبية والتأكيد على دخول ذوي الشأن فقط.

وشددت المصلحة على الإدارة العامة للأمن عدم السماح لأحد بدخول مبنى ديوان عام المصلحة بدون كمامة، مع قيد اسم الزائر ورقم بطاقته وسبب التواجد بسجل خاص بذلك، وكذلك قيد اسم الموظفين التابعين للمصلحة من خارج الديوان وسبب التواجد ورقم البطاقة بسجل خاص بذلك.

ومنع دخول أي مواطن إلا أصحاب المصالح فقط مع منع تكدس تواجد الجمهور داخل المكان ووضع إعلانات تفيد ذلك في أماكن واضحة بديوان المصلحة.

 - "العدل" تنسق مع المستشفيات لتوفير الخدمات الطبية لموظفيها

وفي السياق ذاته ، تتابع وزارة العدل، أعمال التعقيم والتطهير، التي تتم بكافة قطاعات الوزارة والمحاكم على مستوى الجمهورية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما تتابع الوزارة التنسيق مع المستشفيات المتعاقدة معها لتوفير الخدمات الطبية اللازمة لموظفيها، وشكلت لجنة لتلقي كافة الشكاوى، والاستفسارات من العاملين بها وإنهاء كافة التحويلات اللازمة.

وشددت الوزارة على رؤساء المحاكم بالاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم للمحاكم، واستغلال فترة الاجازة لتعقيم المحاكم مع نهاية اخر يوم عمل، وأكدت التعليمات المرسلة للمحاكم على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، التى تضمنها الدليل الإرشادي في مواجهة انتشار وباء كورونا، وكذا التدابير التي يجب على المترددين على المحاكم والشهر العقارى الالتزام بها أثناء التواجد بهذه الأماكن.

- إطلاق الدليل الإرشادي لإجراءات الوقاية والتعايش مع كورونا


وأطلقت الوزارة خلال الفترة الماضية الدليل الإرشادي بشأن الإجراءات المتخذة للوقاية والتعايش مع فيروس كورونا داخل مقار العمل، في إطار جهود الوزارة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وفقًا لمعايير الدولية ومجلس الوزراء.
وطالبت الوزارة الجميع باتباع  القواعد الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي بين كل فرد وأخر داخل مقار العمل لكافة الخدمات التي يتم تقديمها، والتزام المتعاملين والمترددين على وزارة العدل والجهات التابعة لها والمحاكم وكذلك الموظفين باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بشأن الوقاية من انتشار الفيروس ووجوب ارتداء الكمامات طوال فترة تواجدهم بتلك المقار، وقصر الدخول إلى مقار العمل على ذوي الصفة وبعد تقديم ما يثبت ذلك،  كما تم تقسيم الجلسات على فترتين وتقسيم رول الجلسة بالتبعية للحد من الازدحام داخل قاعات المحاكم منعا للزحام.