رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكتاب سلاح الدولة ضد الإرهاب.. معارض كتب الثقافة تجوب المحافظات لنشر المعرفة

كتب
كتب

نجحت تجربة معارض كتب المحافظات، التي نفذها الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال الشهور الماضية في المواقع التابعة لها وحققت من خلالها مبيعات عالية، إلى جانب الفكرة الرئيسية وصول الكتاب للقارئ أيا كان موقعه ومكان.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة تستمر في تنظيم معارض الكتب في المواقع التابعة لها بالمحافظات، على مدار العام، خاصة بعد النجاحات التي حققتها الهيئة من مبيعات في تلك المعارض خلال الفترة الماضية.

وأكد عواض في تصريحاته لـ «الدستور»، أن الهيئة تخصص منفذ بيع لإصداراتها في كل موقع ثقافي تابع لها، من المواقع الجديدة التي يتم افتتاحها، لافتًا إلى أنه وضع خطة لتخصيص منافذ أيضًا في المواقع التي افتتحت من قبل والتي تعمل سابقًا، وذلك من أجل إيصال الكتاب إلى القارىء أيا كان مكانه وموقعه، لرفع الوعي، ونشر المعرفة والتصدي للأفكار الظلامية، مؤكدًا على أن الكتاب السلاح الأقوى في القضاء على الإرهاب.

وأشار رئيس قصور الثقافة إلى أن فكرة معرض كتاب القرية، التي كانت تنفذها الهيئة خلال الشهور الماضية، لم تتوقف، لكنها معطلة مؤقتا حاليًا بسبب فيروس كورونا ولمنع حدوث تجمعات من المواطنين في تلك المعارض.

وأكد رئيس قصور الثقافة، على أن الهيئة تواصل استعداداتها في الوقت الحالي للمعرض الكبير، معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر إقامته في نهاية يونيو المقبل، وصدر مؤخرًا ضمن تلك الإستعدادات 5 كتب جديدة لتكون في قائمة المشاركة بالمعرض.

وأوضح أن الكتب التي صدرت هي: رواية "ممر إلى الهند" تأليف إ . م فورستر ترجمة راشدة رجب، عن سلسلة آفاق عالمية، التي يرأس تحريرها د. أنور إبراهيم، وعن سلسلة آفاق السينما صدر كتاب "السينما العالمية المعاصرة" د. وليد سيف، رئيس التحرير د. يحيي عزمي، وعن سلسلة حكايات مصر صدر  كتاب "اسكندرية من تاني" لسهير عبدالحميد، رئيس التحرير د. كمال مغيث، ومن سلسلة إبداعات، رواية "إبراء" تأليف خالد فوزي، والمجموعة القصصية "للمحبين والأوغاد وقطاع الطرق" لمحمد البرمي، رئيس التحرير عمر شهريار.