رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إخلاء سبيل 9 في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عائلتين بالإسكندرية

مشاجرة
مشاجرة

قررت نيابة العامرية ثان بالاسكندرية، إخلاء سبيل 9 أشخاص ألقي القبض عليهم في مشاجرة باستخدام الأسلحة البيضاء عقب التصالح، وحجز 5 أشخاص آخرين على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة أسلحة بيضاء، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على الأسلحة البيضاء.

تلقى اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الاسكندرية، إخطارا من الأهالي يفيد بلاغ بنشوب مشاجرة بين عائلتين بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، على إثرها تم استخدام فيها الأسلحة البيضاء بسبب وجود خلافات مالية بينهما.

على الفور انتقلت ضباط مباحث القسم الي مكان الواقعة، والسيطرة على المشاجرة وألقي القبض على 9 أشخاص من طرفى المشاجرة، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت  النيابة التحقيقات.

وفي ذات السياق تجددت المشاجرة بين العائلتين مرة أخرى على إثرها قام كل من الطرفين باقتحام منزل الآخر، وتحطيم محتوياته وإحداث إصابات فيما بينهم، وتمكن ضباط مباحث القسم من السيطرة على المشاجرة وضبط 5 أشخاص من الطرفين.

وكشفت التحريات أنه تم تحديد القائم على تصوير مقطع فيديو قيام قوة من وحدة مباحث قسم شرطة ثان العامرية، باقتحام مجموعة من منازل إحدى العائلات وتحطيم محتوياتها، وتبين أنه "ينتمى لأحد طرفى المشاجرة" وسبق اتهامه فى قضية "ضرب"، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

كان قد قرر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام الأول لنيابة المنتزه الكلية في الإسكندرية، حبس 8 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بأعمال البلطجة وإثارة الرعب في نفوس المواطنين بمنطقة الرمل ثان شرق المدينة، سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي كاميرات المراقبة الموجودة محيط الواقعة لفحصها وسؤال شهود العيان عن الواقعة.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثانٍ الرمل، يفيد بالتمكن من ضبط طرفي مشاجرة نشبت بين عدد من مرتادى أحد المقاهي، الكائنة في شارع جميلة بوحريد، المجاور لمنطقة الساعة، شرقي الإسكندرية.

وبانتقال الكول الأمني لموقع البلاغ ، تم السيطرة على أطراف المشاجرة، وبالفحص تبين وقوع مشادة كلامية بين مجموعة من الأشخاص، تطورت إلى التشابك بالأيدي، ثم التراشق بالحجارة، وأسفرت عن بعض الخسائر بمحتويات المقهى.

تم ضبط أطراف المشاجرة، وأقتيادهم إلى قسم شرطة ثانٍ الرمل، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التحقيقات.