رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات

النيابة تستعلم عن حالة السائق المصاب في انقلاب سيارة بمدينة نصر

انقلاب سيارة بمدينة
انقلاب سيارة بمدينة نصر

تباشر نيابة مدينة نصر الجزئية، التحقيق في انقلاب سيارة مما أسفر عن اصابة السائق وامرت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

كانت غرفة النجدة بالقاهرة، قد تلقت إخطارا بوقوع حادث تصادم سيارتين وانقلاب أحدهما، وعلى الفور توجهت الخدمات المرورية لمكان الحادث وتبين إصابة قائدها وتم نقله الي المستشفي لتلقي العلاج  ورفع آثار الحادث عن الطريق.

- سحب رخص 5077 سيارة

 وفي سياق آخر سحبت إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية ،اليوم الثلاثاء، 5077 رخصة سيارة، خلال 24 ساعة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة لتركيبه في 30 مارس الماضي.

ونرصد من خلال النقاط التالية أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:

- وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ـ يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة".

- يكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق. 

- يُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنياً.

ـ يمكن من خلاله التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

- يساهم في التعرف على المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

- يهدف الملصق الإلكتروني إلى التسهيل على جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور على الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

- يساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.