رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الشرقية يتفقد صومعة أبو حماد الجديدة بمدينة القرين

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صومعة أبو حماد الجديدة بمدينة القرين التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وذلك للوقوف على سير انتظام أعمال توريد واستلام القمح بها والتأكد من توافر الاشتراطات والضوابط التي حددتها وزارة التموين.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال فرز وتحديد درجة نظافة القمح واستمع من المسؤولين بالصوامع عن مراحل توريد وتخزين القمح وآلية سداد المستحقات المالية للموردين والمزارعين، كما حرص المحافظ على متابعة الميزان، للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة، مشدداً على ضرورة تنظيم دخول السيارات وتسجيل السيارة بكامل حمولتها ضماناً لعدم إهدار القمح وتقليل الفاقد منه.

كما اطلع المحافظ على دفتر تسجيل كميات الأقماح الواردة للصومعة والتي تضم 12 خلية بسعة تخزينية 60 ألف طن حيث بلغ إجمالي ما تم توريده للصومعة حتي الآن 41 الف و 307 طن , وعاين المحافظ بنفسه القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته ودرجة نقاوته وخلوة من الشوائب و الحشرات و ‏الرمال , مشيراً إلى أنه تم تحديد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021 ليكون 725 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23.5.

وشدد المحافظ على العاملين والمترددين على الصوامع بضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجه المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف جميع مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين والموردين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول لتواصل محافظة الشرقية صدارتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولاً استراتيجياً هاماً.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع , مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة والبالغ عددها 47 موقع تخزيني وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة وسليمة، لافتاً إلى أن إجمالي ما تم توريده من قمح محلي حتى الأن بلغ نحو 568 ألف طن منذ بدء موسم توريد القمح.

وناشد المحافظ المزارعين والموردين الالتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض مؤكداً أن الدولة لم تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى مرحلة توريد القمح.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبوحماد و محمد حجازي رئيس مدينة القرين.