رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مظاهرات أمام السفارة الأمريكية بجاكرتا للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي

مظاهرات أمام السفارة
مظاهرات أمام السفارة الأمريكية

 احتشد مئات المتظاهرين اليوم الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الإندونيسية /جاكرتا/؛ للمطالبة بوقف الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.


وذكرت شبكة (أيه.بي.سي.) الأمريكية أن المتظاهرين حملوا الأعلام الإندونيسية والفلسطينية، ورفعوا لافتات كتب عليها (فلسطين حرة)، فيما انتشر أكثر من ألف شرطي حول مقر السفارة للحيلولة دون وقوع أعمال شغب.


من ناحية أخرى، انطلقت مسيرة نظمها اتحاد نقابات العمال، إلى مقر بعثة الأمم المتحدة في جاكرتا، وردد المشاركون فيها عبارات مثل (انقذوا الفلسطينيين)، كما نظم عمال النقابات احتجاجات مماثلة في مدن إندونيسية أخرى، بما في ذلك سورابايا وباندونج ويوجياكارتا وماكاسار ورياو.


وحثت السلطات المشاركين في الاحتجاجات على الحفاظ على مسافة أمنة خلال المظاهرات لمنع انتشار فيروس كورونا.


وفي سياق آخر، أطلق الجيش الإسرائيلي النار على فلسطيني في الخليل بزعم إحباط محاولة تنفيذ عملية طعن.

ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي القول إنه لم يكن هناك أي ضحايا أو مصابين جراء الحادث، فيما جرى قتل المواطن الفلسطيني.

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي -وفقا لمصادر إعلامية أخرى- إسقاط طائرة مسيرة فوق بيسان شمال الأغوار يعتقد أنها قدمت من سوريا.


يذكر أن القصف المدفعي الإسرائيلي تجدد اليوم على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من قطاع غزة، كما شن الطيران والزوارق الحربية الإسرائيلية أكثر من 60 غارة منذ مساء أمس الإثنين، على مناطق متفرقة في القطاع، جميعها طالت مقار حكومية تابعة لحركة حماس، ومنازل فارغة مخلاة لقادة من الحركة، ومواقع للفصائل، بالإضافة إلى أراضٍ زراعية خالية وشوارع ومرافق عامة.