الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الجوكر».. طارق الشناوي يكشف الجانب الخفي من حياة حسن حسني في «الجوكر»

حسن حسني
حسن حسني

أصدر الناقد الفني طارق الشناوي، كتابا جديدا باسم"الجوكر.. حسن حسني يروي سيرته"، عن الفنان الراحل حسن حسني، بالتزامن مع ذكرى رحيله التي توافق 30 مايو.

 ورحل حسني عن عالمنا قبل عم، تاركا خلفه فراغا فنيا كبيرا وتراثا كبيرا يضم مئات الأعمال المميزة، واختار الناقد الفني طارق الشناوي اسم الجوكر للكتاب لقدرة الراحل على تقمص كل الشخصيات.

كتاب الجوكر عن الفنان حسن حسني

وعكف الناقد الفني طارق الشناوي على كتابة الجوكر على مدار الفترة الماضية حتى خرج للنور ونشر صورة غلاف الجديد الذي تميز بالبساطة، وانطبعت عليه روح الفنان الراحل حسن حسني الذي قدم كل الأدوار خلال الفترة الماضية وبرع فيها بشكل كبير للغاية ولم ينافسه أحد فيها.

وكان الناقد الفني طارق الشناوى الناقد الفني، قال في تصريحات تليفزيونية سابقة، إن الفنان الراحل حسن حسنى استطاع أن يجسد كل الشخصيات باختلافها، موضحا أنه يجسد الشخصية بشكل مختلف عن باقى زملائه وأنه امتلك تلك المنطقة وتميز فيها بإبداع.

 وذكر "الشناوى" أن الراحل كان دائما يقول "أنا برمى نفسي فى الشخصية"، مشيرًا إلى أن دور القرداتى فى "سارق الفرحة" كانت مساحة الدور صغيرة، ولكن الراحل جعل للدور أبعادًا أعمق، موضحا أن الدور كان مميزا، فهو يحب فتاة أصغر منه، مؤكدا أن الراحل نال تكريما يستحقه خلال حياته.

يذكر أن الفنان حسن حسني رحل عن عالمنا في 30 مايو من العام الماضي، بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات القاهرة عن عمرناهز 89 عاما، تاركا خلفه أعمالا سينمائية عظيمة وصلت إلى ما يقرب من 500 عمل فني كان آخرها مسلسل"سلطانة المعز".