رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق في ورشة حدادة بمصر القديمة

حريق
حريق

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الثلاثاء، ندب المعمل الجنائي  لمعاينة حريق شب داخل ورشة حدادة، وإعداد تقرير حول سبب الحريق، وحصر الخسائر والتلفيات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

كان قسم شرطة مصر القديمة، قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوجود حريق بورشة حدادة دائرة القسم، وبانتقال رجال مباحث القسم والفحص تبين أن محل البلاغ كائن ش عبد السلام نصر متفرع من صلاح سالم. 

- ماس كهربائي السبب

وتبين حدوث ماس كهربائي بلوحة مفاتيح الكهرباء بورشة حدادة مغلقة دور أرضي مستقل بذات،ه من حوائط حاملة وأسقف صاج بمساحة 100 متر مما أدى إلى حدوث حريق في بعض المعدات وسيارة ملك صاحب الورشة بدون لوحات تفحمت بالكامل.

 

وبمناقشة مالك الورشة و يدعى "أ. س"، 37 سنة ، ومقيم شارع محمد صدقي  المنيل، مصر القديمة والذى أيد ما جاء بالفحص، وتمت السيطرة على الحريق دون إصابات، و حرر المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

- إرشادات توعوية للمواطنين لمقاومة الحرائق 

 

ونشرت إدارة الحماية المدنية إرشادات توعوية للمواطنين لمقاومة خطر حرائق الشقق السكنية، خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحرائق والتي ظهرت بكثرة خلال الفترة الماضية، وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة.

ومن تلك القواعد  أن يقوم الأطفال بإبلاغ أقرب الجيران، وتعليم الطفل الاتصال بقسم الإطفاء بمفردهم على رقم 180، و يجب أن يعرف الأطفال ويكون بإمكانهم تحديد عنوانهم ولقبهم، وتعليم الطفل أنه في حالة نشوب حريق لا يمكنك الاختباء أسفل الأسرة والطاولات، وأنه لن يتمكن رجال الإطفاء القادمين من العثور عليك بسرعة في حالة الاختباء. 

إذا كانت هناك فرصة فاخرج منن المنزل إلى الشارع، يجب الخروج من الشقة سيرًا على الأقدام، لا تستخدم المصعد، يكون تعطل المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع وجود كمية كبيرة من الدخان من الضروري إغلاق الفم والأنف بأي قطعة قماش مبللة (منشفة، ملابس)، علم الطفل الاستلقاء على الأرض والزحف إلى المخرج من الغرفة، لا تفتح النوافذ فالهواء النقي سيزيد من الاحتراق.