رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس الوزراء يتفقد المشروعات التنموية في 3 محافظات اليوم

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

يبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، جولة تفقدية للمشروعات التنموية التي تنفذها الدولة في محافظات القليوبية والدقهلية ودمياط، يرافقه عدد من المسؤولين على رأسهم اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

يأتي ذلك في إطار سياسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الرامية إلى تفقد سير تنفيذ أعمال المشروعات التنموية على الأرض والوقوف على مدى الالتزام بتنفيذ تلك المشروعات بالجودة المطلوبة والمدى الزمنى المحدد.

ومن المرتقب أن يراجع رئيس الوزراء سير المنظومة الصحية في المحافظات التي سيزورها والوقوف على مدى توافر الاحتياجات الصحية لمصابي فيروس كورونا ومتى توافر الأسرّة في المستشفيات والاحتياجات اللازمة، كما يراجع مدبولي كافة أغلب الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين هناك وبحث احتياجاتهم الضرورية لتوفيرها وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بذلك.

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي عمله أمس عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بعقد 4 اجتماعات مع 4 وزراء مختلفين لمناقشة الملفات الشائكة لديهم والتي تمثلت على النحو التالي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه الأول، أمس؛ لمتابعة خطط تطوير المنطقة الجنوبية لمدينة الجيزة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، واستشارى المشروعات.

 واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أهمية مشروع تطوير المنطقة الجنوبية لمدينة الجيزة، بحيث يُعاد تخطيطها وفقا لمخططات تشمل حركة العمران وشبكات الطرق والمحاور، في إطار النهضة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية، ولاسيما في محافظة الجيزة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي متزامنا مع حركة الربط والتكامل مع المشروعات التنموية الكبرى في النطاق المحيط بهذه المنطقة، وهو ما يعمل على تغيير وجه محافظة الجيزة بالكامل.

 ثم عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماعا لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس "كورونا"، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور محمد حسان، مساعد وزيرة الصحة، والعميد تامر سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.  

وأكد مدبولي خلال الاجتماع أن الحكومة تعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس لتوفير أكبر قدر من اللقاحات، وأكدت وزيرة الصحة على ان احتياطيات الأوكسجين آمنة وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والبدء في تطعيم العاملين في المجمعات الصناعية وأصحاب المعاشات والسجناء، وأن يونيو المقبل سيشهد وصول 1.9 مليون جرعة من اللقاحات من "كوفاكس" ومليوني جرعة أخرى من "سينوفاك".

أما الاجتماع الثالث عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ مع الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وخلال الاجتماع، عرض وزير التموين آخر بيانات موسم توريد القمح، مشيراً إلى أنه يسير بصورة جيدة للغاية منذ انطلاقه منتصف شهر أبريل الماضى، حيث تم حتى الآن توريد ما يقرب من 2.5 مليون طن، ولم تتوقف أعمال التوريد سوى أول وثانى أيام عيد الفطر، وتم استئناف التوريد عقب ذلك من خلال أكثر من ٤٥٠ موقع استلام على مستوى الجمهورية.

 وأنهى رئيس الوزراء اجتماعاته أمس باستعراض موقف الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والتنمية الاقتصادية، والمهندس خالد مصطفى، المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، وسها سعيد، مدير عمليات جائزة مصر للتميز الحكومي، وأميرة حسام، معاون وزيرة التخطيط.