رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدء الامتحانات التكميلية بمدارس القاهرة لصفوف النقل

محمد عبدالتواب
محمد عبدالتواب

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم عقد الامتحانات التكميلية لصفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثاني الإعدادى، والصفين الأول والثاني الثانوي، اليوم الثلاثاء .

وشدد محمد عبدالتواب مدير التعليم العام بالمديرية، على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بالمدارس، مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التزاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقًا لخطة الدولة والمحافظة فس مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف عبدالتواب، فى تصريح خاص للدستور، أن المدارس لم تعلن نتيجة الطلاب سوء بعد الامتحان التكميلي، ولكن تم إبلاغ الطلاب المقرر لهم الدخول الامتحانات التكميلية تليفونيا.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت فئات الطلاب الذين يؤدون امتحانا تكميليا خلال الشهر الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلى، هم الذين تخلفوا عن أداء أى من امتحانات شهور مارس وأبريل بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل بالنسبة للمرحلة الثانوية.

وتابعت الوزارة: "الطلاب الذين من أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلى فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد.

وأوضحت الوزارة أنه فى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

وكانت قد انتهت الادارات التعليمية والمدارس من وضع الأسئلة الخاصة بالامتحان التكميلى لصفوف النقل للبدء فى طباعتها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، كما تم الانتهاء من تجهيز وطباعة جداول الامتحانات والإعلان عنها داخل المدارس.