رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة 16 جراء سقوط حافلة في حفرة بالهند

الهند
الهند

 أعلنت الشرطة الهندية أن 16 شخصا على الأقل أصيبوا إثر انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم وسقوطها في حفرة اليوم الثلاثاء في مقاطعة "سورجوجا" بولاية "تشاتيسجار".


ونقلت قناة "إنديا تي في" الهندية عن الشرطة قولها ان الحادث وقع عندما كانت الحافلة التي تقل 32 شخصا في طريقها إلى منطقة "جارهوا" في ولاية "جهارخاند" من مدينة "رايبور"، حيث فقد سائق الحافلة السيطرة عليها.


وأضافت الشرطة أن أربعة من المصابين حالتهم خطيرة.


إصابات كورونا في الهند

 

وعلى صعيد أخر، تجاوز العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا في الهند 25 مليون حالة اليوم الثلاثاء، بعد رصد 263533 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما بلغ عدد الوفيات اليومية بكوفيد-19 مستوى قياسيا عند 4329 حالة.

وأصبحت الهند ثاني دولة في العالم، بعد الولايات المتحدة، تتجاوز مستوى 25 مليون إصابة.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في البلاد بلغ 25.23 مليون حالة


كورونا حول العالم


يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
ووفقًا لأحدث الإحصائيات، فقد أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 163.37 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و523229.

 

ترتيب إصابات كورونا عالميًا 


وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.