رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الصحة تتابع أوضاع مستشفيات العريش عبر «الفيديو»

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان أن الدكتورة هالة زايد عقدت اجتماعًا افتراضيًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري مستشفيات العريش؛ لمتابعة الأوضاع الخاصة بعلاج المصابين الفلسطينين الذين يتم علاجهم هناك.

وقال المصدر إن زايد وجهت بتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه، مشددة على أنها ستتابع الوضع لحظة بلحظة، لافتًا إلى أن مديري المستشفيات يرفعون تقريرًا يوميًا بما يحدث على مدار اليوم لوزارة الصحة لمتابعة الوضع لحظيًا.

وأعلنت وزارة الصحة تخصيص 3 مستشفيات لاستقبال مصابي قطاع غزة داخل الحدود المصرية، كما يتم نقل الحالات الحرجة الي المستشفيات بالقاهرة.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة 14 مليون جنيه إلى دولة فلسطين لدعم الأشقاء المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة أن شحنة المساعدات الطبية تشمل مستلزمات جراحية، ومستلزمات جراحات الحروق والتجميل، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مستلزمات التشغيل للأقسام الداخلية والطوارئ، مستلزمات الأشعة والكسور، وآلات جراحية للعمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى ماسكات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تخدير، واسطوانات أكسجين، وسرنجات ومضخات للمحاليل.

أضافت أن شحنة المساعدات شملت عقاقير منها أدوية تخدير، مضادات حيوية، مسكنات، أدوية ومراهم للحروق وأدوية ضغط وسكر وكلى وغيرها للأمراض المزمنة والأمراض الصدرية، و"ألبيومين" وكافة أنواع المحاليل.