رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جيش الاحتلال: وتيرة إطلاق النار من غزة غير مسبوقة

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى

أكد قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الإسرائيلى، مساء اليوم، أن وتيرة إطلاق النار من قطاع غزة غير مسبوقة، وفقًا لموقع واللا العبرى.

وفى وقت سابق من اليوم، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مشاورات مع بينى غانتس رئيس الأركان ومسئولين أمنيين كبار، بعد وقت قصير من قصف سرايا القدس لمدينة أسدود وعسقلان ونتيفوت بقاذفات صاروخية كبيرة.

وقبل قليل، أطلقت صفارات الإنذار في أسدود وعسقلان، وفقًا لموقع دنيا الوطن الفلسطينى.

وقالت سرايا القدس في بيان لها، اليوم: «عذرًا يا جمهور المقاومة فإن ساعة البهاء قد عادت للوراء ساعتين ودقت اليوم في تمام السابعة».

وكان المتحدث باسم القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبوعبيدة، هدَّد بأنه إن لم يتوقف الاحتلال حالًا عن قصف البيوت فستعاود المقاومة قصف تل أبيب.

وقال أبوعبيدة في تصريح صحفي: «لقد كثف العدو الصهيوني المجرم قصفه للبيوت والشقق السكنية المدنية الآمنة في الساعات الأخيرة، وبناءً عليه، فإننا نحذر العدو بأنه إن لم يتوقف حالًا عن قصف البيوت الآمنة، فإننا سنعاود قصف تل أبيب وجعلها في مرمى نيران صواريخنا من جديد، وقد أعذر من أنذر».

كما كشفت كشفت سرايا القدس مساء اليوم الإثنين، عن مشاهد تعرضها لأول مرة، لإطلاق صاروخ القاسم والإعلان عن تفاصيل جديدة عنه.

ومن خلال فيديو نشرته سرايا القدس على موقعها، يظهر شكل صاروخ القاسم والعديد من التفاصيل، ومنها أن طول الصاروخ يصل إلي حولي 2 متر ونصف المتر  تقريبًا، يُحمل الصاروخ علي قاعدة إطلاق محمولة علي سيارة ربع نقل.

فيما يحمل رأس الصاروخ 400 كيلو جرام من مادة الـ«TNT» المفجرة ويصل مدى الصاروخ إلى قلب مدينة تل أبيب وحال سقوطه سيسبب خسائر فادحة، وفقًا للفيديو.