رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماكرون يشيد بثورة ديسمبر وتعاون القوى المدنية والعسكرية في السودان

كلمة إيمانويل ماكرون
كلمة إيمانويل ماكرون في مؤتمر باريس لدعم السودان

 أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، بالنجاح الذي لازم القوي المدينة والعسكرية في السودان منذ ثورة ديسمبر 2019 ، مثمنا دور الاتحاد الإفريقي في دعم العملية الانتقالية في الخرطوم، خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان.

وثمن إيمانويل ماكرون دور الشباب السوداني في إحداث التغيير وقيادة ثورة كانت مثالاً لكل دول العالم في محاربة النظام عبر الشعر والأغاني والسلمية، واصفا الشعب السوداني عبر مختلف الحقب التاريخية بأنه شعب يصنع المعجزات للسودان  ويقدم نموذجا للبذل والعطاء، وذلك حسب بيان لمجلس السيادة الانتقالي.

وحيا الرئيس الفرنسي في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي لدعم السودان، بباريس اليوم، شهداء الثورة الذين قدموا حياتهم فداء لها وللتغيير، مؤكدا أن ثورة ديسمبر 2019 لم تكن حادثة عابرة، كونها ضربت مثالا في النضال من أجل حرية الكثيرين، لافتا الي أن عبارات حرية سلام وعدالة مثلت تطلعات العالم بأكمله، واستشهد بالروائي الطيب صالح والفيتوري ومحجوب شريف ومحمد وردي الذين نظموا كلمات أصبحت كالشعارات الوطنية والتي استطاعت ان تصنع تغييرا حقيقيا.

وأشاد الرئيس الفرنسي بالنجاح الذي لازم القوي المدينة والعسكرية، مثمنا عاليا دور الاتحاد الإفريقي في دعم العملية الانتقالية في السودان، لافتا إلى ضرورة دعم الانتقال حتى الوصول لانتخابات حرة، مؤكدا دعم المجتمع الدولي بأكمله للمرحلة الانتقالية في السودان.

البرهان وحمدوك يؤكدان التعاون لدعم الفترة الانتقالية

وتعهد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الاثنين، ورئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في وقت سابق اليوم بالعمل على توحيد الرؤى والعمل معاَ لإنجاح الفترة الإنتقالية وتحقيق أهداف الثورة السودانية، وذلك خلال مشاركتهما بمؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

من جانبه وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في بلاده لدعم السودان والوقوف بجانبه مؤكدا على تقديم كل ما من شأنه إنجاح الفترة الانتقالية.

 

مؤتمر باريس بدعم الانتقال الديمقراطي في السودان

ويركز مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان الذي يشهد مشاركة إقليمية ودولية واسعة ،خلال جلساته الثلاث على التطورات التي حدثت في السودان وخاصة الاصلاحات في المجالات الاقتصادية  وما يتمتع به السودان من إمكانيات وموارد وفرصاً للاستثمار ، كما سيتم عرض فيلم قصير حول فعاليات الثورة السودانية.

 

ويهدف المؤتمر الى التطبيع الكامل للسودان في المجتمع الدولي وتنوير المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص والمصرفيين ، بالإصلاحات الاقتصادية التي تجريها الحكومة السودانية، وإبراز فرص الاستثمار في القطاعين العام والخاص.