رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس مواد البناء: ارتفاع أسعار الحديد غير منطقي بعد تراجع البليت

الحديد
الحديد

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، إن أسعار البليت والمواد الخام المصنعة للذهب انخفضت 10 دولارات خلال الشهر الجاري.

أضاف الزيني، لـ"الدستور"، أن ارتفاع أسعار الحديد المبالغ فيها منذ بداية الشهر الجاري ليس لها أي مبرر، وتمت بالاتفاق بين الشركات، مطالبًا الشركات بخفض أسعار الحديد طالما أنه لا توجد دواع لرفعها، خاصة وأن حركة المبيعات منخفضة.
 

وسجلت أسعار حديد العلا للصلب سعر أرض المصنع 14300 جنيها  شامل 14% ضريبة القيمة المضافة وسجل سعر مجموعة بشاي للصلب سعر حديد التسليح اعتبارا من 17 مايو 2021 بسعر 14500 جنيه مصري شامل14% ضريبة القيمة المضافة.
 

وأعلن المجلس التصديري لمواد البناء عن زيادة معدل الصادارت من الأسمنت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، لتصل لنحو 36 مليون دولار مقابل 26 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، واستحوذت 7 دول على نحو 86 % من الصادرات خلال تلك الفترة، حيث تصدرت ليبيا قائمة هذه الدول و 26 % من إجمالي الصادرات، وبلغت قيمتها 9.3 مليون دولار، بينما استحوذت كينيا على 20 % من الصادرات بقيمة 7.1 مليون دولار، بينما جاءت السودان في المرتبة الثالثة وبلغت نسبتها 19.7 % من اجمالي الصادرات بقيمة 7.1 مليون دولار ،ثم غانا بنحو 7.26 % بقيمة 2.61 مليون دولار.