رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

يشيد بتوجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إلي غزة

محمد منظور: القضية الفلسطينية كانت وما زالت هي قضية مصر الأولى

محمد منظور
محمد منظور

أشاد الدكتور محمد منظور، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرسال مساعدات إلى غزة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت هي قضية مصر الأولى.

 

وأضاف منظور، خلال بيان له، أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تدعم الشعب الفلسطيني الشقيق وهو ما ظهر جليا في إصدار توجيهات حكومية برفع الطوارئ الطبية وفتح معبر رفح الحدودي لاستقبال المصابين من غزة والتنسيق بين مستشفيات شمال سيناء ومدن القناة والدفع بالمساعدات الطبية والغذائية والفرق الطبية والسماح للمجتمع المدني المصري بإرسال كوادره ومساعدته وتنشيط الاتصالات الدولية مع الأمم المتحدة والرباعية الدولية والولايات المتحدة لكبح العدوان الإسرائيلي.

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية مهما مرت السنوات وتغيرت الظروف، والقيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ستسعي إلى مواصلة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني الصامد والعمل على وقف إطلاق النار والقصف الجوي من الجانب الإسرائيلي فضلا عن وقف عمليات التهجير القسري والانتهاكات المستمرة في حق أهالي غزة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، وعلى الفور توجهت العديد من الحافلات التى تحمل المساعدات المصرية للشعب الفلسطينى فى طريقها إلى معبر رفح.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد، توجيهات بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة.

فيما تداول عدد من رواد السوشيال ميديا، صورا لعدد من الشاحنات التى تنقل المساعدات المقدمة من مصر إلى الشعب الفلسطينى، وعلق المتداولون: “مصر الكبيرة العظيمة دائما أبدا.. مصر ثم البقية تأتى، كل الدعم والمساندة من الشعب المصرى للشعب الفلسطينى، اللهم اجعل مصر واهلها فى معيتك ليوم الدين”.