رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلس الأمة الكويتي يعقد جلسة خاصة لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين

مرزوق الغانم
مرزوق الغانم

أعلن رئیس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، عن عقد مجلس الأمة جلسة خاصة الأسبوع المقبل؛ لمناقشة الأحداث الأخیرة فیما یخص الاعتداءات الصھیونیة على المسجد الأقصى والقدس وقطاع غزة بناء على الطلبات المقدمة، لافتًا إلى موافقة الحكومة على حضور الجلسة.

وأشار الغانم، في تصریح صحفي الیوم الإثنین، أوردته وكالة الأنباء الكويتية، عقب انتھاء اجتماع مكتب مجلس الأمة، إلى قرار استعجال طلب الانتھاء من قانون حظر ومناھضة التطبیع مع الكیان الصھیوني من قبل لجنة الشئون التشریعیة والقانونیة البرلمانیة لیتم إقراره في الجلسة.

وأضاف أنه "ستتم في الجلسة مناقشة كل ما یمكن القیام به وعمله لدعم إخواننا في فلسطین المحتلة".

وذكر الغانم أنه أجرى اتصالًا ھاتفیًا مع رئیس مجلس الوزراء الكويتي الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، حیث أكد موقف دولة الكویت الرسمي الداعم لھذه القضیة وموافقته على حضور الحكومة للجلسة الخاصة التي سیحدد موعدھا فور انتھاء اللجنة (التشریعیة) البرلمانیة من تقریرھا.

وتقدم بالتھنئة بمناسبة عید الفطر السعید، قائلًا: "إن كان ھذا العید مختلفًا للأسف لأن أغلب العرب والمسلمین بل العالم أجمع تابع ما یحدث في الأیام الماضیة من عدوان جبان للآلة العسكریة للكیان الصھیوني واعتدائھم على المقدسات الإسلامیة والمسیحیة وعلى العرب والمسلمین في القدس وقطاع غزة والأراضي الفلسطینیة المحتلة بشكل غیر مسبوق وبصورة لا یمكن وصفھا أو قبولھا".

ولفت إلى إجرائه اتصالات مع رئیس الاتحاد البرلماني العربي صقر غباش، الذي تعاون من أجل تحقیق المقترحات التي تمت في اجتماع رؤساء البرلمانات العربیة یوم الأربعاء الماضي.

وأضاف أنه أجرى عدة اتصالات مع رئیس الاتحاد البرلماني الدولي لتنسیق لقاء مع رؤساء البرلمانات من الدول العربیة والإسلامیة لاتخاذ إجراءات حازمة تجاه الكیان الصھیوني والكنیست الاسرائیلي بعد مخالفة كل المواثیق الدولیة بما فیھا میثاق الاتحاد البرلماني الدولي. 

وكالة الأنباء الكويتية
وكالة الأنباء الكويتية