رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية: مصر تتبنى القضية الفلسطينية والجميع فخور بجهودها

النائبة هند رشاد
النائبة هند رشاد

قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية لم تتأخر يوما عن نصرة القضية الفلسطينية، ولم تدخر جهدا للدفاع عن حقوق الأخوة الأشقاء الفلسطنيين، وذلك لأنها تعتبر القضية الفلسطينية قضية ذات أولوية متقدمة، ونجد كافة المحافل الدولية والمؤتمرات والمنتديات تشهد إلقاء الضوء على هذه القضية وحقوق الشعب الفلسطينى، وذلك فى رسائل حاسمة وقاطعة للمجتمع الدولى، وهذا يؤكد أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات الدولة المصرية.

وتابعت رشاد: "وبعد تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، الحكم، ظلت القضية الفلسطينية قضية مركزية بالنسبة لمصر وبذلت العديد من الجهود لوقف إطلاق النار لتجنب المزيد من العنف وحقن دماء المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى، بالإضافة للجهود الإنسانية سواء من خلال فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين والمساعدات الغذائية والدوائية للشعب الفلسطينى".

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تؤكد دائما بما لا يدع مجال للشك أن المنطقة لن تنعم بالاستقرار دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية، وإعلان دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وأن المصريين والعرب يفخرون بالدور المصري الداعم للأشقاء الفلسطينيين، خاصة وأن القيادة السياسية المصرية تؤمن إيمانًا كاملًا لا يقبل الشك أن قضية القدس هي قضية كل العرب والمسلمين.

وكان قد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة عودة الهدوء في فلسطين وإنهاء العنف بصفة عاجلة.

وأعرب الرئيس السيسي -في تصريحات خاصة لقناة «فرانس 24» الفرنسية مساء الأحد، عن أمله في إنهاء العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأن يعود الاستقرار في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تبذل جهودها من أجل وقف العنف، مشددا في الوقت ذاته على أن سقوط الضحايا ليس في مصلحة المنطقة أو مصلحة الاستقرار.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، بالتنسيق مع "الأشقاء الفلسطينيين" بقطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها.

كما بدأت المستشفيات فى شمال سيناء باستقبال الجرحى الفلسطينيين، بعدما أعلنت مصر فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى.

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري عن تجهيز الشحنة الثانية من التجهيزات الطبية والإغاثية التي سيتم تقديمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكدت الهلال الأحمر المصري في بيان لها أن الشحنة شملت أطنانا من المستلزمات والمستهلكات الطبية وحقائب النظافة الشخصية.

وأوضحت الهلال الأحمر المصري أنها مستمرة في تنسيق جهود الإغاثة وتلقي مختلف التبرعات من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين.