الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التضامن»: 12 عرضا مسرحيا لبث رسائل «مودة» للحد من الطلاق

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن البرنامج الى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية “ مودة” من خلال تدعيم الشباب المُقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري بما يُساهِم في خفض معدلات الطلاق.
 وأشارت وزارة التضامن عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن المشروع يُنفّذ تدريبات تفاعُلية للشباب في مختلف التجمعات؛ الجامعات، معسكرات التجنيد، الهيئات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، كما يستهدف مكلفات الخدمة العامة. 

وأكدت أن المشروع بدأ أيضاً في سبتمبر 2020 باستهداف المخطوبين والمتزوجين حديثاً وتصميم تدريبات متخصصة تستهدف تدريب طرفي العلاقة معاً، كما يتم توفير المحتوى التدريبي للمشروع على المنصة الرقمية والتي تم إطلاقها في ديسمبر 2019. 
 وتستند كافة التدريبات إلى محتوى علمي تم تطويره من قِبَل مجموعة من الخُبراء وبالتعاون مع صندوق الأُمم المتحدة للسكان، وهناك محور كامل داخل المحتوى يتناول مختلف موضوعات الصحة الإنجابية، وتحديداً:
- الفحص الطبي ما قبل الزواج وأهميته
- وسائل تنظيم الأسرة المناسبة 
- دور الرجل في تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية
- المُباعدة بين الولادات
- المنافع الصحية، والاجتماعية، والاقتصادية لتنظيم الأسرة
- فترة الحمل وزيارات رعاية الحمل
- الأمراض الوراثية
- ختان الإناث
- الزواج المُبكر
 وتابعت أنه تم تنفيذ 12 عرضا مسرحيا علي مسرح قصر الثقافة بالجيزة للعمل الفني "مودة" بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة، وبحضور ما يزيد عن 5 آلاف مُشاهد، كما تم عرضه خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2020، بالإضافة إلى أنه تم إنتاج وبث العمل الدرامي الإذاعي "سعيدة مش سعيدة" علي عدة قنوات إذاعية خلال شهر رمضان لعام 2020، والذي يتناول مفاهيم ورسائل البرنامج في إطار درامي جذّاب. 
 

وأشارت إلى أنه تم إطلاق برنامج توعوي لنموذج مجتمعي مُلهم حول أهم القضايا التي تواجه الأسرة المصرية وفي مقدمتها الزيادة السكانية واحترام الآخر، وقد تم بث أولى الحلقات يوم 9 مارس 2021.