رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في عيد ميلاده.. من هم أبرز أصدقاء عادل إمام؟

عادل امام
عادل امام

عاش النجم الكبير عادل إمام لحظات فنية كبيرة جعلت منه أسطورة فنية لا تتكرر كثيرًا بفضل أعماله الفنية المختلفة، التي كون منها صدقات ليست بالكثيرة، لكنها كانت كافية لتكمل معه حياته الشخصية والفنية.

ونرصد من خلال التالي.. أكثر الأصدقاء قرباً من النجم الكبير في سماء السينما العربية، والذي من المحتمل أن لا يتكرر مثله كثيراً.

سعيد صالح

بالتأكيد يحل النجم الراحل سعيد صالح في أوائل المقدمة القصيرة للأصدقاء المقربين للزعيم، فعلاقة الراحل بصديقه عادل إمام، ليست مجرد علاقة بين فردين، ولكنها علاقة حب ممتدة لسنوات تعدت الـخمسون عاماً منذ بدء عرض مسرحيتهما الشهيرة "مدرسة المشاغبين" فهو أكثر من عشرة، وقت ما كان يبحث عن الشهرة وعن إثبات الذات فنياً، ظهرا سوياً في العديد من الأعمال الفنية التي لاقت نسبة مشاهدة عالية خاصة في فترة الثمانينات، والتي كانت أبرزها فيلم "سلام يا صاحبي"، الذي ثئر من خلاله الزعيم لصديقه المقرب بعدما تم قتله غدراً خلال أحداث العمل وأصبح من علامات السينما، كما قدما سوياً أعمال ناجحة تعلق بها المشاهد مثل "الهلفوت، وعلى باب الوزير، وأنا اللي قتلت الحنش، والمشبوه، أمير الظلام" وأخيراً قدما فيلم زهايمر"، قبل أن يرحل الصديق تاركاً الزعيم وحيداً.

أحمد راتب 

يحل في المرتبة الثانية الفنان أحمد راتب والذي ظهر مع الزعيم سينمائياً منذ بدايات نجاحة الفني، ف"راتب" كان دائماً ما يشارك صديقه في الكثير من المناسبات السعيدة الخاصة بعائلته والتي لا يعلم عنها الكثيرين شيئاً، كذلك أوقات الحزن ولحظات الألم.

قدم راتب مع الفنان عادل إمام العديد من الأعمال الفنية الشهيرة، والتي ظهر فيها بدور ثاني خلال الأحداث وأحياناً يظهر كضيف شرف، ومن أشهر الأفلام التى جمعت النجمين، قاتل مقتلش حد، وجزيرة الشيطان، والإرهاب والكباب، والمنسى، والفنكوش، وطيور الظلام، والسفارة فى العمارة، وعمارة يعقوبيان، وغيرها من الأعمال التى تخطت الـ20 فيلمًا، إلى أن رحل هو الآخر.

سعيد طرابيك

ارتبط الفنان سعيد طرابيك بالنجم عادل إمام، منذ ذاع صيت الأخير سينمائياً، فمثل معه العديد من الأفلام والمسرحيات، ومنها سلام يا صاحبى، وجزيرة الشيطان، ورمضان فوق البركان، عصابة حمادة وتوتو، وقال الزعيم عنه إنه يتفائل بوجوده معه فى أعماله، قبل أن يرحل هو الآخر.

يسرا

تعتبر أقرب الفنانات صداقة على قلب الزعيم، فتعود صداقتهما إلى أكثر من ثلاثون عاماً عملا مع بضعهما أكثر من 20 عملاً سينمائياً جسدت خلاله دور البطولة، فهي دائماً ما تصفه بأنه يجعلها تمثل بمزاج، وأن هناك كيمياء بينهما، وكانت أبرز أعمالهما سوياً من خلال فيلم "جزيرة الشيطان"، "الأنس والجن"، "كراكون في الشارع"، وأخيراً جمعهما فيلم "بوبس".

لبلبة 

حالة فريدة جمعت الفنان عادل إمام وصديقته اللدودة لبلبة، حيث تشارك الثنائى فى البطولة المطلقة لـ 6 أفلام تقريبًا، ظلت راسخة فى ذاكرة مشاهدى السينما المصرية، من خلال تقديمهما لدور العاشقين والزوجين فيها، كفيلم "خلى بالك من جيرانك، وعصابة حمادة وتوتو، واحترس من الخط، وعريس من جهة أمنية، وأخيراً فيلم "حسن ومرقص".